البوابة نيوز:
2024-07-01@18:09:51 GMT

تحرير 17 مخالفة تموينية لمحال بقالة في الفيوم

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وذلك لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية والمرور على المخابز البلدية لضبط المخالفين. وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الاتية: محضر سلع غذائية منتهية الصلاحية، وتحرير ٢ محضر أزيد من السعر سجائر ٤٥ علبه سجائر
وتحرير 2 محضر انتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير 5 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، وتحرير 3 محاضر عدم نظافة ادوات العجين، وتحرير 4 محاضر عدم وجود قائمة.

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تموين الفيوم حملات تموينية محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن غلق المخابز عار تمامًا من الصحة والتاريخ يكشف ذلك، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، مشددًا على أن هذه التصريحات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

غلق المخابز

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة وأن تستمر المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة وتم الإعلان عن هذه الزيادة ويعمل بها من 1/7.

 

وهذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

وفي سياق أخر،  شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملات عدة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم.

 يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

 جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى، محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر نقص وزن الرغيف ضد المخابز بالفيوم: 

 قامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 10 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 500 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية خلال تهريبه على تريسيكل بناحية بندر الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

مقالات مشابهة

  • ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • ضبط 6 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية