قضت هيئة الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الأحد، إحالة أوراق عامل للمفتي للحصول على الرأي الشرعي بشأن قرار إعدامه، لقيامه بالمشاركة مع آخرين في قتل شخص وإصابة آخر في خصومة ثأرية بقرية بني زيد الأكراد بمركز الفتح في أسيوط.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد فاروق علي الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشار وليد محمد شحاتة، الرئيس بالمحكمة و المستشارين محمد حسن شلقامي، وإيهاب أحمد دهيس، نائبا رئيس المحكمة، وأمانة سر سيد على بكر وعثمان أحمد عبد الحميد.

تفاصيل القضية رقم 17562 لسنة 2022 جنايات الفتح، تعود إلى بلاغ لمركز شرطة الفتح بإطلاق نار ومقتل "عاطف.ع.م" وإصابة "علي . م . ع" وسط الزراعات بني زيد الأكراد، وتوجه ضباط مباحث المركز إلى موقع الحادث ونقلوا الجثة إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام والمصاب إلى مستشفى أسيوط  الجامعي.

وفقًا للتحريات، قام المتهم الأول "حمدي . م . س" بحيازة سلاح ناري من نوع بندقية آلية واستقل دراجة نارية قيادة المتهم الثاني "علي . م . ع . س" ثم توجها إلى مكان تواجد المجني عليه الأول وقاما بتعقبه المتهم الأول وأطلق وابلًا من الأعيرة النارية صوب المجني عليه، مما أدى إلى إصابته ووفاته.

بعد ذلك، عاد المتهمان إلى مكان سقوط المجني عليه الأول وأطلق المتهم الأول أعيرة نارية أخرى للتأكد من وفاته وفي تلك اللحظة، مر المجني عليه الثاني بالمكان، فأصابه المتهمان أيضًا بعد الجريمة، قام المتهمان بالفرار من مكان المشهد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مركز الفتح جنايات أسيوط إحالة أوراق عامل للمفتي المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» متضمن استغاثة أحد الأشخاص بتغيب سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة قنا، عقب خروجه للعمل على سيارة أجرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 14 الجاري تبلغ لقسم شرطة قنا من شقيق المتغيب بخروج شقيقه من منزلهما للعمل على سيارة أجرة وغيابه وعدم عودته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين حقيقة البلاغ ووفاة المبلغ عنه ووجود شبهة جنائية، وتبين أيضا أن وراء ارتكاب الواقعة هو عاطل، مقيم بدائرة القسم، أمكن ضبطه.

وبمواجهة المتهم اعترف بقتل المجني عليه بسبب خلافات مالية بينهما، حيث قام باستدراجه إلى مدينة غرب قنا الجديدة، وحال وصولهما حاول الاستيلاء على الهاتف المحمول والسيارة الخاصين بالمجني عليه بالإكراه باستخدام سلاح أبيض ولدى مقاومته له قام بالتعدي عليه مما أدى إلى وفاته.

واعترف المتهم أنه قام بترك السيارة والجثمان بمكان الواقعة، والاستيلاء على الهاتف المحمول وبيعه لـ مالك محل هواتف كائن بمحافظة سوهاج، تم ضبطه والهاتف المحمول، كما تم بإرشاد المتهم العثور على السيارة وبجوارها جثمان المجني عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًبراءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام

بعد حادث تصادم.. ضبط طالب لتعديه على سيدتين بالسلام

مقالات مشابهة

  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • عاكس زوجته.. حبس سائق قتل عامل في بولاق الدكرور
  • قتل ربة منزل لسرقة ذهبها.. إحالة أوراق عامل للمفتي بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتي لاتهامه بقـتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبي بالقليوبية
  • إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامه بقتل سيدة بغرض سرقتها بالقليوبية
  • اعترافات مثيرة لسائق قتل عامل في بولاق الدكرور بسبب معاكسة زوجته
  • براءة المتهم بقتل شخص بالاشتراك مع 16 آخرين بالصف
  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • إحالة 4 أشخاص للمحاكمة الجنائية بتهمة التنقيب عن الآثار