صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@15:19:22 GMT

تأهب في سويسرا بعد فيضانات وانهيارات أرضية

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

قالت المكتب الاتحادي للأرصاد في سويسرا، اليوم الأحد، إنه تم فرض حالة تأهب عقب أن تسببت الأمطار الغزيرة في إحداث ضرر واسع النطاق خلال الأيام الماضي، بما في ذلك انهيار أرضي طمر جزءاً من قرية في جنوب شرق البلاد.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شبكة " اس ار اف" الحكومية أفادت بأنه من المحتمل وقوع مزيد من الانهيارات الأرضية، حيث أن التربة المشبعة بالمياه من المحتمل أن لا تستطيع امتصاص المزيد من مياه الأمطار.



أخبار ذات صلة ياكين يهدد ألمانيا! فقدان 3 أشخاص في سويسرا جراء العواصف المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة الفيضانات سويسرا

إقرأ أيضاً:

الشكوك إزاء بايدن تتعاظم ومصادر تكشف عن بديله المحتمل

نقلت وكالة رويترز اليوم الأربعاء عن مصادر مقربة من الرئيس الأميركي جو بايدن، مطلعة على مناقشات جارية، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لبايدن في سباق الرئاسة إن قرر الانسحاب.

وأثار أداء بايدن الذي وصف بالكارثي في المناظرة الأولى أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب الأسبوع الماضي حالة من الشك داخل الحزب الديمقراطي بسبب مخاوف من فشله في المنافسة على ولاية ثانية وسط دعوات متصاعدة من زعماء حزبه بالتنحي.

وطرح بعض الديمقراطيين البارزين بدائل لبايدن (81 عاما) إلى جانب هاريس (59 عاما). وحسب رويترز، قالت 7 مصادر -طلبت عدم الكشف عن هوياتها- إن محاولة تجنب هاريس ليست سوى أماني ستكون شبه مستحيلة.

وأوضحت المصادر -وهي من الحملة الانتخابية لبايدن ومن البيت الأبيض واللجنة الوطنية الديمقراطية- أن اختيار هاريس (59 عاما) مرشحة للحزب يعني أن الأموال التي جمعتها حملة بايدن والبنية التحتية للحملة ستؤول إليها.

وأشارت إلى أن هاريس تتمتع أيضا بصيت ذائع مقارنة بجميع البدائل وبأكبر نسبة تأييد في استطلاعات الرأي بين الديمقراطيين الذين يمكن عدّهم مرشحين بشكل جاد.

فخورة بترشحها

وفي السياق، أكدت هاريس أنها "فخورة" بترشحها على قائمة بايدن لولاية جديدة بمنصب نائبة الرئيس. وقالت لشبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية إن "جو بايدن هو مرشّحنا. لقد هزمنا ترامب مرة وسنهزمه مرة أخرى".

وبدأت شخصيات بارزة في المعسكر الديمقراطي طرح تساؤلات علنية عن الحالة الصحية لبايدن بعد "أدائه الكارثي" أمام ترامب في المناظرة التي أجريت مساء الخميس.

وأظهر استطلاع للرأي نشر أمس الثلاثاء أن 75% من الناخبين الذين استطلعت آراؤهم يرون أن الحزب سيحظى بفرص أفضل في نوفمبر/تشرين الثاني مع مرشح آخر غير بايدن، في نتيجة زادت من قلق الديمقراطيين.

ونال ترامب في الاستطلاع 49% من نوايا التصويت مقابل 43% لبايدن، في حين حصلت هاريس على 45% مقابل 47% للرئيس الجمهوري السابق.

مقالات مشابهة

  • الشكوك إزاء بايدن تتعاظم ومصادر تكشف عن بديله المحتمل
  • رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير
  • من محمود عصمت وزير الكهرباء المحتمل؟
  • ننشر السيرة الذاتية للواء عبد المجيد صقر وزير التنمية المحلية المحتمل
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • حظك اليوم.. توقعات برج الدلو 2 يوليو 2024
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • تأهب عسكري أمريكي في أوروبا يصل لمستوى تشارلي
  • «CNN»: وضع القواعد الأمريكية بأوروبا في حالة تأهب قصوى