كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن مركز التحكم أبلغ شركات التوزيع في تمام الثانية ظهرا بزيادة مواعيد تخفيف الأحمال لـ3 ساعات بدلا من ساعتين تبدأ من الثانية ظهرا حتى الثامنة مساءا أو لحين ورود تعليمات أخرى.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن زيادة مدة التخفيف لـ3 ساعات جاء نتيجة الموجة الحارة الشديدة التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية ما أثر على كميات ضخ الغاز الطبيعي اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء التي وصلت لـ١٣ مليون متر مكعب فقط في حين أن اللازم لتشغيل المحطات لتوليد الكهرباء ٢٥ مليون متر مكعب غاز يوميا.

ونوه المصدر إلى أنه يجرى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتلاشي تخفيف الأحمال عن المناطق التي تشهد عقد امتحانات الثانوية العامة، وأن هناك تعليمات بالحفاظ على جودة واستقرار التغذية الكهربائية لمختلف لجان الامتحانات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان انقطاعات الكهرباء تخفيف الأحمال موجة الحر القابضة لكهرباء مصر

إقرأ أيضاً:

الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن الحكومة الجديدة، وحلف الوزراء الجدد لليمين الدستوري، تلك الحكومة التي يأمل فيها المصريين الخير، بالنظر إلى الملفات التي باتت تؤرق المواطن وتعكر عليه صفو حياته.

ويعد ملف الأسعار، على رأس تلك الملفات، سواء أسعار السلع الغذائية، أو الخدمات التي يحصلها عليها المواطن في حياته اليومية والتي هي حق أصيل لكل مصري، وعلى رأسها الكهرباء التي تشهد أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة خطة تخفيف الأحمال.

أصبحت كلمة "تخفيف الأحمال" كابوس يعيشه المواطن في كل يوم، وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بالتزامن مع فصل الصيف وهو الأمر الذي ينعكس على المواطنين خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، فضلًا عن التزامن مع امتحانات الثانوية العامة.

وتعيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء، الكثير من أنشطة المواطنين خاصة الذين يعملون من المنزل، والطلاب الذين لديهم امتحانات، بالإضافة لخطة الحكومية بغلق المحال والمولات في تمام الساعة العاشرة مساء، وهو ما يعد تضيق شديد على حياة المواطن.

وعلى الرغم من تخفيف الأحمال، إلا أن أسعار فواتير الكهرباء مرتفعة جدا، وليس هذا فحسب، بل أيضًا تشهد الأسواق ارتفاع كبير في اسعار السلع الغذائية والخضروات والفواكه، إذ أصبحت اللحوم والدواجن والأسماك من الرفاهيات التي لا يقدر عليها المواطن.

وينتظر المواطنين من الحكومة الجديد، النظر في الأزمات المتعددة التي تواجههم يوميا، والعمل على إصلاحها وحلها، وهو ما يضح الحكومة المنتظرة في تحدي كبير.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • مصادر بالكهرباء: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات ولم تصلنا تعليمات للتقليص
  • لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية
  • ليال مظلمة في مصر: الحر وانقطاع الكهرباء يتحدان طلاب الثانوية العامة
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات