أقامت الجامعة الأنطونية حفل تخرج العام 2024 في حرم الجامعة الرئيس في الحدت-بعبدا، تخلله توزيع شهادات على طلابها من فروع الجامعة في الحدت- بعبدا، والنبي أيلا - زحلة، ومجدليا - زغرتا، ومن مختلف الاختصاصات. 

وقال رئيس الجامعة الأب ميشال السغبيني: "جئنا اليوم جميعنا لنشهد، مع سيّدة الزروع، على حصاد أبنائنا ونطلقهم للبدء بـمرحلة جديدة من العمل أو الدروس المعمّقة خدمةً لمجتمعهم وبناءً لمستقبلهم.

وتوجّه للخريجات والخريجين قائلًا: " تذكّروا أنّ ما يؤكّد تلقّيكم لهذه النعمة، ليست ثياب التخرّج والقبّعة، ليس الظاهر الذي يغطّيكم، إنّما العلوم والتنشئة الجامعيّة التي تتداخل وعقولكم وأفكاركم المبدعة، بالإضافة إلى القيم والأخلاق التي تربّيتم عليها في بيتكم والوالديّ وبيتكم الجامعيّ، لتجعلوا منها قصّتكم الخاصّة، قصّة كلِّ فرد منكم".  

وفي كلمته أمام الطلاب أكد ضيف شرف دفعة 2024 الدكتور طلال أبو غزالي أنه تعلّم بعد تخرّجه "أننا نتلقى في المدرسة والجامعة الدروس ونُمتحن، ولكن عندما نخرج الى الحياة ينعكس هذا الأمر حيث نواجه الإمتحانات ونتعلّم من أنفسنا"، وتوجّه للمتخرّجين قائلًا: " أنتم في بداية التعليم، لأن التعليم عملية لا تنتهي، ولاننا نتعلّم كل يوم من كل شيء، وليس هناك افضل من ان تكون تلميذًا دائمًا".

وتابع أبو غزالي بالقول: " جاءتني دعوة الجامعة الأنطونية، ووافقت في الحال بغض النظر عن التاريخ، وألغيت عملًا هامًا اليوم لأكون معكم، ليس حبًّا بكم، إنما حبًّا بمستقبل هذا البلد لأنكم أنتم المستقبل، وقال: " أنتم أمام مسؤولية مستقبل هذا البلد العظيم، البلد الذي صُنعت فيه، مكتوب على طلال ابو غزالي: صنع في لبنان، أنا صناعة ومنتج لبناني".

وكشف ابو غزالي انه سيفتتح مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أول مصنع للتكنولوجيا في لبنان. وقال: "لجأت الى لبنان عندما كنت أحتاجه، اليوم من واجبي ان آتي واقدّم واجب الشكر. هذا المصنع هدية منا وسيكون دوره ان ينتج كل أدوات تقنية الإتصال، الموبيالات الذكيّة والكمبيوتر والتابلتس".  

وفي الختام تم توزيع الشهادات والمنح للمتفوقين.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"

أكد عميد كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد، أن مشاريع التخرج ليست مجرد متطلبات أكاديمية، بل هي نواة لفكر ريادة الأعمال ودورها الحاسم، في تحقيق التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وهو ما يتسق مع استراتيجية الدولة المصرية ورؤية مصر 2030.

وقال زكريا، إن مشاريع التخرج تتسم بأهمية خصوصا كونها تمثل الجسر الذي يربط بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي، وهي المنصة التي يطلق منها طلابنا إبداعاتهم وابتكاراتهم لمواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه مجتمعنا وبيئتنا.

وأضاف عميد زراعة كفرالشيخ، بأن تعزيز فكر ريادة الأعمال بين الطلاب، يُعد أمراً ضرورياً لتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة مستدامة، تسهم في تحسين جودة الحياة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، في ضوء رؤية مصر 2030.

وأشار عميد الكلية، إلى أن  الدولة تولي أهمية كبيرة للتنمية المستدامة والتحول الأخضر، ويأتي دور الجامعات وخصوصا كليات الزراعة في طليعة الجهات المعنية بتحقيق هذه الأهداف، تمثل مشاريع التخرج الخضراء التي ينفذها طلابنا مساهمة فعلية في دعم هذه الرؤية، من خلال التركيز على مجالات حيوية مثل: التنمية المستدامة: تطبيق مبادئ الاستدامة في المشاريع الزراعية لضمان استخدام الموارد بشكل حكيم ومستدام، التحول الأخضر تبني تقنيات زراعية صديقة للبيئة تقلل من الأثر البيئي وتحافظ على التنوع البيولوجي، السيادة الغذائية وتهدف إلى تعزيز القدرة على إنتاج الغذاء محلياً بطرق مستدامة تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، تغيرات المناخ: تطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات تغير المناخ وتأثيراته على القطاع الزراعي.

وكشف عميد زراعة كفرالشيخ، أن هذه المشاريع ليست فقط أدوات تعليمية، بل هي أيضاً مشاريع ريادية تُعد الطلاب ليكونوا قادة في مجالاتهم، قادرين على إحداث تأثير إيجابي ومباشر في مجتمعاتهم. 

وعبر عميد كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ الدكتور يحيى زكريا عيد، عن تقديره لكل من ساهم في نجاح هذه المشاريع من أعضاء هيئة التدريس والمشرفين والطلاب أنفسهم، وقال إن جهودكم الجماعية هي ما يجعلنا نستطيع أن نتطلع إلى مستقبل زاهر ومزدهر، يعزز مكانة مصر ويحقق رؤيتها الطموحة، مشيدا بطلاب  كلية الزراعة بجامعة كفرالشيخ وإبداعاتهم التي تجسد رؤيتنا المشتركة لمستقبل أفضل وأكثر استدامة.

لتحميل كتاب مشاريع التخرج يرجى الضغط على الرابط التالى

https://agrkfsedu-my.sharepoint.com/personal/yahya_eid_agr_kfs_edu_eg/_layouts/15/onedrive.aspx?id=%2Fpersonal%2Fyahya%5Feid%5Fagr%5Fkfs%5Fedu%5Feg%2FDocuments%2F%D9%85%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC%202024%2Epdf&parent=%2Fpersonal%2Fyahya%5Feid%5Fagr%5Fkfs%5Fedu%5Feg%2FDocuments&ga=1

 

مقالات مشابهة

  • في الجامعة الأنطونية... حلقة حواريّة عن تنظيم قطاع رياضات الهواء الطّلق
  • مشاريع تخرج طلاب كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ تحت شعار "نبتكر لنستدام"
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. أفضل مدارس متاحة لـ طلاب الإعدادية
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة دفعة الولاية من المنطقة العسكرية السابعة
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة في البيضاء
  • تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة بالبيضاء
  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات
  • بلجيكا تتأهل للدور ال 16… وأوكرانيا تخرج من يورو 2024
  • جامعة طنطا تُكرم الزميل مصطفى النشرتي