تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور الـ16 من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بعد فوزه على نظيره التركي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب سيغنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند الالمانية ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة .

وافتتح المنتخب البرتغالي التسجيل عن طريق لاعبه برناردو سيلفا بعد مرور 21 دقيقة من انطلاق صفارة البداية، بينما جاء الهدف الثاني بـ"نيران صديقة" سجله المدافع التركي صامت أكايدن خطأ في مرماه عند الدقيقة 28 من الشوط الأول، وعزز برونو فيرنانديز ثلاثية بلاده، بعد تمريرة من قبل زميله النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، في الدقيقة 56 من زمن اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال بثلاثية نظيفه وتأهله الى الدور الـ ١٦ من البطولة التي تستضيفيها المانيا.

وضمن المجموعة السادسة، تعادل المنتخب الجورجي مع نظيره التشيكي بهدف لكل منهما، وسيلتقي الاربعاء القادم، المنتخب البرتغالي نظيره الجورجي، فيما يلتقي منتخب تركيا نظيره التشيكي ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات.

 وضمن المجموعة الخامسة من بطولة الامم الاوروبية (يورو 2024)، تأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور الـ 16 بعد فوزه على نظيره الروماني بهدفين عن طريق لاعبيه يوري تيليمانس في الدقيقة الثانية، وكيفين دي بروين في الدقيقة 80، في المباراة التي جمعتهما على ملعب راين إينرجي ستاديون بمدينة كولون الالمانية.

وستحسم الجولة الأخيرة هوية المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16، عندما تلتقي بلجيكا مع أوكرانيا وسلوفاكيا مع رومانيا يوم الأربعاء المقبل.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم

يخوض المنتخب الوطني للشباب، مساء السبت، مباراته الأخيرة في دور المجموعات، ضد نظيره الكويتي، في بطولة غرب آسيا الثالثة.


ويدخل المنتخب الوطني للشباب اللقاء، برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع نظيره السعودي، وفوزه على المنتخب العماني محتلا المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف عن السعودية متصدرة المجموعة.


وسيلعب المنتخب الوطني للشباب باللون الأحمر، على ملعب نادي عكاظ بالطائف، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم.


وتضم البطولة "الإمارات، السعودية، العراق، البحرين، عمان، اليمن، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين"، كما يتنافس في البطولة، منتخب ألبانيا، ضيف من خارج الإقليم، بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • بالفيديو..إنجلترا تحقق تأهلا هيتشكوكيا على حساب منتخب سلوفاكيا العنيد
  • آدام جنزيدا: سنخوض أمسية رائعة ضد البرتغال
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا