بوابة الوفد:
2024-06-30@13:22:21 GMT

غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بمغاغة

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية؛ لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

 تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدًا الإثنين، قافلة طبية علاجية مجانية ، بقرية التحرير إحدى قرى مركز ومدينة مغاغة شمال محافظة المنيا، وذلك على مدار يومين متتاليين 24 و25 يونية الجاري، ضمن المبادرة  الرئاسية "حياة كريمة"، والتي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق، والقرى الأكثر احتياجا،  وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ، تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن القوافل الطبية  الطبية العلاجية المجانية ، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين ، في نطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة مغاغة القوافل الطبية أخبار محافظة المنيا العلاجیة المجانیة

إقرأ أيضاً:

فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 

أعلن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، تنظيم قافلة طبية في مركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة أبو كبير، بالتعاون مع الجامعة الروسية في مصر، لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

قياس الضغط والسكر التراكمي

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات «القلب - الباطنة - الأوعية دموية - العظام - الأطفال - النساء والتوليد»، وصرف الأدوية بالمجان، حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 850 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة.

مبادرات متنوعة في مراكز الشباب

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتأكيد لدور مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا