عين ليبيا:
2024-07-01@18:51:02 GMT

جولات تفقدية على اللجان الامتحانية

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

تفقّد وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدّكتور “مٌحسن الكبيّر” اِنطلاق الاِمتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024، اليوم الأحد من مقر اللجنة الاِمتحانية “أم السرايا” بِمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز.

واستمع الكبير في مُستهل اِجتماعه إلى إحاطة رئيس اللجنة الأستاذة “بثينة الجدي” حول جاهِزية المراقبة لاِمتحانات الشهادة الثانوية، والتي ستتواصل حتى الحادي عشر من الشهر المقبل، موجهاً بضرورة توفير البيئة الملائمة للممتحنين، بما يضمن راحتهم، ويُمكّنهم من الإجابة بالشكل المأمول

ونبّهَ “الكبيّر” للزيارات التي يقوم بها ممّن هم خارج اللجنة المركزية من الجهات الرّقابية، مؤكّداً على ضرورة إبْراز التكليف قبل دخول اللجان الاِمتحانية.

وانطلقت صباح اليوم الأحد الاِمتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م، بمشاركة 115110 طالب وطالبة في كامِل تُراب الوطن.

كما تفقّد عُضو اللجنة العليا  لاِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، مُدير إدارة التّعليم الدّيني المُكلّف الدّكتور “محمد المغربي” اِنطلاق الاِمتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي (التّعليم الدّيني) للعام الدّراسي 2023 – 2024م اليوم الأحد.

وفي مُستهل جولته التي شملتْ اللجنتَين الاِمتحانيتَين “نهاوند”، “ابن ماجد” بِمراقبة التّربية والتّعليم حي الأندلس، اِستمع “المغربي” إلى ملاحظات  طلاب التّعليم الدّيني حول أسئلة الاِمتحانات، وجاهزيتهم لأدائها، والتي ستتواصل حتى الحادي عشر من الشهر المقبل.

يُشار إلى أنّ عدد الطلاب المتقدّمين للاِمتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي “التّعليم الدّيني” في كامِل أنحاء البلاد 423 طالب وطالبة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الشهادة الثانوية امتحانات جولات تفقدية الا متحانات

إقرأ أيضاً:

أكثر من 5 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بمأرب

 

دشن نائب وزير التربية الدكتور علي العباب ومعه وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ، ومعه فريق الإشراف الوزاري برئاسة "صدقي خضيري" ،اليوم الأحد، اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، في مديريات المحافظة للعام الدراسي 2023م_2024م،

والتي يتقدم لها 5 آلاف وَ 389 طالباً وطالبة، موزعين على 27 مركزًا اختباريًا .

 

وفي التدشين الذي حضره فريق الإشراف الوزاري برئاسة "صدقي خضيري" بمراكز ثانوية الميثاق للبنين،ومدرستي بلقيس ومحمد هايل للبنات بمدينة مأرب اطلع العباب والباكري على سير الاختبارات في المركزين ،وحثا الطلاب و الطالبات ، على بذل قصارى جهودهم ليتمكنوا من نيل حصيلة علمية مشرِّفة تؤهلهم للَّحاق بركب التعليم الجامعي ليعود ذلك بالنفع العام على بلدهم وخدمة مجتمعهم.

 

وأشادا بصمود الجبهة التربوية في هذه المرحلة الاستثنائية، والعمل الدؤوب والمتميز على مدار العام، ومستوى الإعداد والجهود التكاملية، والتهيئة المناسبة لتأدية الطلاب والطالبات لاختباراتهم العامة بصورة سلسة،وإفشال رهانات مليشيا الحوثي ومحاولاتها البائسة الهادفة إلى تعطيل العملية التعليمية وتجهيل الأجيال.

 

واستمع العباب والباكري من رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات في المحافظة عبدالعزيز الباكري،إلى شرح مفصل حول العملية الاختبارية والترتيبات المسبقة لها ،التي بدورها ستسهم في إنجاح وسلامة سير هذه الاختبارات.....مستعرضا الجهود المبذولة من قبل اللجنة الإشرافية والفرعية بالمحافظة ومختلف اللجان العاملة، والتنسيق مع كافة الأجهزة ذات العلاقة لتوفير الأجواء الملائمة، التي تساعد أبناءنا وبناتنا على أداء اختباراتهم بصورة متميزة، وفق الموجّهات والتعليمات التربوية . 

 

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • إتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسية
  • أكثر من 5 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بمأرب
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • تحالف ماكرون على المحك.. الناخبون يتوجهون لصناديق الاقتراع بأولى جولات الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • اعرف وزن وطول طفلك المثالي حسب السن أو العمر
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يتوافدون علي اللجان لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • ميقاتي بدأ جولة تفقدية في الجنوب