شهد اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل، بمسجد الفتح الاستاد بمدينة كفر الشيخ «عاصمة المحافظة»، وذلك لتحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة في نفوسهم، ليكونوا يد التعمير للمستقبل، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

جاء ذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفرالشيخ، والشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، والشيخ الشيخ على حمدون، مدير إدارة الأوقاف بكفرالشيخ، بدأ البرنامج بقراءة القرآن الكريم لأحد البراعم من الأطفال، ثم ابتهالات دينية للأطفال، ثم انشوده فى حب مصر.

وقال محافظ كفرالشيخ، إن الهدف من هذه البرامج والفعاليات تنمية مهارات الأطفال وصقل شخصيتهم، وغرس القيم الدينية والأخلاقية فى نفوسهم، وإكتشاف مواهبهم وتنميتها، من خلال حفظ القرآن الكريم وتجويده، وتعليم أحكام الإسلام وفقهه، مؤكدًا البرنامج يساعد على تنمية شخصية الطفل وتحصيلهم العلمى، وتنشئة جيل واعٍ ملتزم بالقيم الدينية والأخلاقية، ويساهم فى تعزيز روح التعاون والمشاركة بين الأطفال.

وثمن محافظ كفرالشيخ، دور وزارة الأوقاف فى نشر الفكر الوسطي بين الأطفال، وتنشئتهم على الأخلاق الحميدة، من خلال حفظهم للقرآن الكريم وسنة سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال المساجد فى فترة الإجازة الصيفية للأطفال.

ومن جانبه، أكد الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، على أهمية البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل لحفظ النشء من الإرهاب والتطرف والأفكار المغلوطة، وذلك من خلال المساجد تحفيظهم القرآن الكريم وسنة رسول الله، وتعليمهم القيم والأخلاق النبيلة، لافتاً إلي لقاء الجمعة أسبوعياً بالأطفال فى مساجد المحافظة فنكتشف مواهب  فى كل الفنون والعلوم لتقدم المجتمع .

وفي نهاية البرنامج، قدم محافظ كفرالشيخ، كتاب الله والهدايا للأطفال، والتقط معهم الصور التذكارية، متمنيًا لهم التوفيق والسداد، واستمرار البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل كل عام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كفر الشيخ البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل الدكتور محمد مختار جمعة القران الكريم محافظ کفرالشیخ من خلال

إقرأ أيضاً:

استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف

 

استقبل وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأحد، بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، القارئ الحافظ عمرو طارق، ممثل بلادنا في مسابقة محمد السادس الدولية في دولة المغرب العربي. 

وأشاد معالي الوزير شبيبة، بالتمثيل المشرف للقارئ اليمني عمر طارق في المسابقة التي شاركت فيها أكثر من 40 دولة، وحجز لبلادنا المرتبة السادسة دولياً، ووجه بتكريمه ببرنامج عمرة ضمن جهود الوزارة في تكريم حفاظ كتاب الله. 

ونوه الوزير بجهود قطاع التحفيظ بالوزارة في تأهيل الحفاظ والقراء للمشاركة في تمثيل بلادنا في المسابقات القرآنية العربية والدولية، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم ما يلزم لدعم القطاع بما يمكنه من أداء دوره على الوجه الأمثل. 

بدوره، شكر الحافظ عمرو طارق معالي الوزير شبيبة حرصه واهتمامه بتأهيل القراء والحفاظ ودعمهم المستمر للمشاركة في المسابقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • استقبال رسمي لممثل اليمن في المسابقة الدولية للقرآن الكريم وتكريم خاص من وزير الأوقاف
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • محافظ الشرقية يشهد انطلاق فعاليات النسخة الثانية من ماراثون الجري بمدينة الزقازيق