المناطق_واس

يبدأ معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بـن محمد بن إبراهيـم آل الشيخ زيارة رسمية إلى جمهورية ألبانيا على رأس وفد من مجلس الشورى تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من معالي رئيسة البرلمان بجمهورية ألبانيا السيدة لينديتا نيكولا.

 

أخبار قد تهمك رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيسة الجمعية الوطنية بأذربيجان 3 مايو 2024 - 9:59 صباحًا رئيس مجلس الشورى يستقبل سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة 26 مارس 2024 - 2:25 مساءً

 

وأكد معاليه في تصريح صحفي حرص المملكة العربية السعودية الدائم على تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة سعياً لما فيه خير ونماء واستقرار العالم.

 

 

ونوه معاليه بما تمثله الزيارات المتبادلة بين مجلس الشورى والمجالس المماثلة والبرلمانات من أهمية بالغة يسعى من خلالها المجلس إلى تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لما لها من أثر بالغ في تعزيز العلاقات، ودور ريادي فاعل في معالجة كثير من القضايا.

 

 

وأشار معاليه إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم الدبلوماسية الرسمية من خلال زيادة التعاون الثنائي بين مجلس الشورى والبرلمان بجمهورية ألبانيا سعياً لكل ما من شأنه دعم العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتعاون البرلماني وتعزيزاً للعلاقات في مختلف المجالات من خلال لقاء المسؤولين في جمهورية ألبانيا.

 

 

وتشهد الزيارة جلسة مباحثات رسمية مشـتركة يعقدها معالـي رئيس مجلس الشو ى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ مع معالي رئيسة البرلمان بجمهورية ألبانيا لينديتا نيكولا , تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الألباني, فيما يلتقي معاليه خلال الزيارة عددًا من كبار المسؤولين في جمهورية ألبانيا.

 

 

 

ويضم الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى خلال زيارته إلى جمهورية ألبانيا أعضاء المجلس إبراهيم بن محمد المفلح , والدكتور سعود بن ليلي الرويلي وعددٌ من مسؤولي مجلس الشورى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ألبانيا رئيس مجلس الشورى رئیس مجلس الشورى جمهوریة ألبانیا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني

أبوظبي/ وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى وافل رامكالاوان، رئيس جمهورية سيشل، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس وافل رامكالاوان.

مقالات مشابهة

  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • نائبة تدعم رئيس القضاء بعد الإساءة الأمريكية وتدعو الخارجية للتدخل
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • وزير الري يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية ناجحة لدولة جنوب السودان
  • السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • نهيان بن مبارك يهنئ خريجي كلية أبوظبي للإدارة لعام 2024
  • موفدًا من الأمين العام للجامعة العربية.. السفير حسام زكي يختتم زيارة رسمية إلى لبنان
  • عطاف يحل ببولندا في زيارة رسمية
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيس مجلس النواب بطاجيكستان