آخر تحديث: 23 يونيو 2024 - 2:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي، يوم الأحد، أن أكثر من 30 شركة عراقية ستشارك في قمة تخص المشاريع الاستثمارية في الولايات المتحدة المتاحة للشركات الأجنبية.وكتبت رومانوسكي اليوم في مدونة على منصة “إكس – تويتر”، “أطيب التمنيات للشركات العراقية البالغ عددها 33 المتوجهة لحضور قمة SelectUSA للاستثمار في واشنطن العاصمة الأسبوع القادم”.

وأضافت أن “عملية الاستثمار من خلال ربط الشركات العراقية بالشركات والموارد الأمريكية لمساعدتها على تنمية أعمالها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بغداد تندد بـالتوغلات العسكرية التركية في شمال العراق

ندّدت السلطات العراقية، الأربعاء، بتجدد العمليات العسكرية التركية و"التوغلات" في شمال العراق، مناشدة أنقرة التعاون معها دبلوماسيا لحلّ القضايا الأمنية المشتركة.

وفي إقليم كردستان الواقع شمالي العراق والذي يتمتع بحكم ذاتي يشن الجيش التركي ضربات ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة والعديد من حلفائها الغربيين جماعة "إرهابية".

والأربعاء، ترأّس رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني ناقش خلاله المجتمعون "موضوع التدخلات والخروقات التي تمارسها القوات التركية في المناطق الحدودية المشتركة"، بحسب بيان رسمي.

وقال اللواء يحيى رسول عبدالله، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، في البيان إنه تم خلال الاجتماع "التأكيد على رفض التوغل العسكري التركي، والمساس بالأراضي العراقية، وأن على تركيا مراعاة مبادئ حسن الجوار، والتعامل دبلوماسيا مع الحكومة العراقية، والتنسيق معها تجاه أي موضوع يتعلق بالجانب الأمني".

وبحسب البيان فإن وفدا برئاسة مستشار الأمن القومي سيتوجه إلى إقليم كردستان العراق "من أجل الاطلاع على الأوضاع العامة، والخروج بموقف موحد من هذا الموضوع الذي يمس السيادة العراقية".

وعلى مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، أقامت تركيا عشرات القواعد العسكرية في كردستان العراق لمحاربة الحزب الذي يقيم في هذه المنطقة قواعد خلفية.

ويعلن الجيش التركي بشكل متكرّر تنفيذ عمليات عسكرية جوية وبرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني ومواقعهم شمالي العراق. ودفع هذا الأمر الحكومة العراقية المركزية إلى الاحتجاج مرارا.

وفي الأسابيع الأخيرة، أفادت وسائل الإعلام المحلية العراقية عن زيادة في الضربات التركية، مما أدى إلى اندلاع حرائق عديدة في المناطق الحدودية.

وذكرت بعض التقارير أن القوات التركية أنشأت مواقع جديدة في الإقليم الكردي. 

وفي مارس، بعد زيارة قام بها مسؤولون أتراك للعراق، صنفت بغداد حزب العمال الكردستاني "منظمة محظورة". وتطالب أنقرة الحكومة العراقية بممارسة دور أكبر في مكافحة هذه الحركة.

واحتجت الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في بيان مؤخرا على "استئناف الجيش التركي عملياته داخل أراضي إقليم كردستان"، متحدثة عن "أضرار" لحقت بالأراضي الزراعية في الإقليم وبممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الضريبة على الدخل.. تفاصيل اجتماع رئيس مصلحة الضرائب وغرفة التجارية السويسرية
  • بغداد تندد بـالتوغلات العسكرية التركية في شمال العراق
  • تعطيل الدوام في العراق بسبب "الحر الشديد"
  • محكمة عراقية تقضي بإعدام أرملة زعيم داعش البغدادي
  • بغداد.. لقاءات عراقية أمريكية تبحث “تعميق الشراكة الأمنية” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي
  • حزب كردي:تركيا تستغل حزب العمال الكردستاني لاحتلال شمال العراق
  • محكمة عراقية تكشف أسباب زيادة حالات الطلاق
  • العراق يسترد 181 قطعة أثرية من أميركا
  • وزير التجارة ونظيره القطري يوقعان المحضر الختامي للجنة العراقية القطرية بدورتها السابعة
  • في عيد الصحافة العراقية