تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعايولى أدلشتاين، رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلى "مجلس النواب"، اليوم الأحد، بتجهيز الملاجئ والمخابئ فى الشمال من بلاده، استعدادا لأى مواجهة محتملة مع حزب الله اللبنانى.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن أدلشتاين، قوله: "في حال بدأت الحرب مع حزب الله فلن تكون سهلة أو نزهة"، داعيا إلى أخذ تهديدات الحزب اللبنانى على محمل الجد، بحسب قوله.

وطالب البرلماني الإسرائيلي بعودة مستوطني الشمال إلى منازلهم بشكل آمن، بتأمينهم من الصواريخ أو من احتمالات التسلل من الجنوب اللبنانى، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلى يعرف أين ومتى يهاجم الحزب اللبنانى".

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلى كوهين، قد صرح في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن منشآت الطاقة الإسرائيلية مهددة حال اندلاع حرب واسعة مع "حزب الله" اللبناني.

وأجرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، مقابلة مع كوهين، بشأن استعدادات بلاده لمواجهة "حزب الله" اللبناني المحتملة، أوضح خلالها أن بلاده "تعتمد على مصادر عدة لإنتاج الكهرباء، ما بين الغاز والفحم والطاقة الشمسية والديزل".

وأوضح كوهين أن "منشآت الطاقة الإسرائيلية مهددة من قبل "حزب الله" لأنها مواقع استراتيجية"، موضحًا أن وزارته تعمل مع الجيش الإسرائيلي بأكمله والشرطة لحمايتها.


 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكنيست الإسرائيلي حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحركة الفصائل اللبنانية

إسرائيل – أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال زيارته للحدود الشمالية مع لبنان امس الجمعة، أن الوضع في الشمال ليس سهلا.

وقال وزير الدفاع غالانت: “سنصل إلى نقطة اتخاذ القرار بالنسبة لنا وأما بالنسبة للعدو (في إشارة إلى حزب الله) إذا اختار الذهاب إلى الحرب فنعرف ما يجب فعله”.

وأضاف “أنا أعلم أن الوضع في الشمال ليس سهلا بالنسبة لكم وليس سهلا بالنسبة لسكان الشمال، هناك شيء واحد أستطيع أن أقوله لكم وهو أن الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لحركة الفصائل اللبنانية.

وأفاد غالانت بأن لديهم بدائل مهمة وأنهم يعملون على تنميتها كلها من ناحية إعداد القوة العسكرية دفاعا وهجوما وهذا يمكن أن يحدث بسرعة ومن ناحية أخرى يجري إعداد البديل السياسي وهو الأفضل دائما.

وصرح الوزير الإسرائيلي بأن تل أبيب لا تبحث عن حرب ولكنها مستعدة لها وسيكون مفترق طرق بالنسبة لهم ولحركة الفصائل اللبنانيةإذا اختار الذهاب إلى الحرب.

وتابع قائلا: “سنعرف ما يجب فعله وآمل ألا تصل الأمور إلى هذا الحد”.

وشدد الوزير غالانت على بذل المزيد من الجهود لاعتراض الطائرات بدون طيار.

المصدر: وسائل إعلام عبرية

مقالات مشابهة

  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان
  • قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس ليست مهمة سهلة
  • قائد عسكري إسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • قائد اللواء 12 الإسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • سوريا ليست ضمن المعركة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحركة الفصائل اللبنانية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن قرب اتخاذ قرار الحرب في لبنان ويقترح بدائل ليست صعبة لحزب الله (فيديو)