كتب - يوسف عبداللطيف :-

أعلن محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، عن عقد جلسة تشاور مجتمعي لتقييم الأثر البيئي لمشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى مراكز ساحل سليم ومنفلوط وأبوتيج، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير خدمات مهمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة في المناطق المحلية.

وستعقد هذه الجلسة يوم الأربعاء 16 أغسطس 2023 في الساعة العاشرة صباحًا، وذلك في مقر شركة أسيوط للتكرير، بالتعاون بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة طاقة للغاز، وشركة بتروسيف الاستشاري البيئي، بهدف تقييم الآثار البيئية لهذا المشروع الهام.

يأتي هذا المشروع ضمن إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف الحكومة من خلالها لدعم منظومة الغاز الطبيعي وتوصيل المرافق والخدمات الضرورية للمناطق المختلفة في البلاد. وتأتي إقامة هذه الجلسة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتندرج في سياق استراتيجية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

أوضح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أنه ستتم هذه الجلسة في تنسيق مع رؤساء المراكز وشركات الغاز الطبيعي، بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذا المشروع المهم. وأكد على أهمية تنفيذ مثل هذه المشروعات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل جاهدة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وفقًا للإمكانات المتاحة.

وأضاف المحافظ أنه يعمل على تذليل العقبات المتعلقة بتنفيذ مشروعات مثل هذا، وتوفير الدعم الممكن لها، وأنه يعمل جاهدًا على تطوير الخدمات في جميع أنحاء المحافظة، وبخاصة في هذا القطاع الحيوي الذي يقدم مشروعات تنموية هامة في أسيوط.

يهدف مشروع توصيل الغاز الطبيعي لمراكز ساحل سليم ومنفلوط وأبوتيج إلى تحقيق فائدة هامة للمواطنين، وسيسهم في تطوير تلك المراكز وتحسين جودة الحياة للمجتمع المحلي. وتعد هذه الخطوة جزءًا من جهود الحكومة لتعزيز البنية التحتية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في جميع أنحاء البلاد

عقد جلسة تشاور مجتمعي لتقييم الأثر البيئي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسيوط محافظة أسيوط الغاز الطبيعى الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر

واشنطن – أعلن البيت الأبيض فجر يوم السبت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر.

وأضاف: “لقد أصدر توجيهات إلى البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب الضرورة لتعزيز الردع وضمان حماية القوات ودعم النطاق الكامل للأهداف الأمريكية”.

ولفت البيت الأبيض إلى أن الرئيس بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط عقب الضربات التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت واستهدفت مقر حركة الفصائل اللبنانية .

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه.

من جهتها، أكدت الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن إسرائيل لم تبلغها مسبقا بعمليتها في بيروت ولم تكن ضالعة فيها.

وأفادت بأن وزير الدفاع الأمريكي أجرى اتصالا مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت عقب هجوم بيروت.

وأوضح البنتاغون أن ليس لديه معلومات محددة يدلى بها الآن بخصوص هجوم بيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم المقر المركزي لحركة الفصائل اللبنانية والذي زعم أنه يقع تحت مبان سكنية في قلب الضاحية في بيروت وكان أحد أهداف الهجوم هو الأمين العام نصر الله.

وتصاعدت المخاوف من أن يتحول الصراع إلى حرب أوسع نطاقا في الشرق الأوسط بعد التصعيد الأخير في لبنان والقصف الذي استهدف قيادات في حركة الفصائل اللبنانية تزامنا مع الحرب المستمرة على غزة.

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  •  انطلاق أعمال جلسة مجلس النواب بعد قليل
  • الأحساء.. عقد جلسة "مدارس حقلية" لتدريب المزارعين على مكافحة حفار ساق النخيل
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • عرقاب يكشف جديد أنبوب الغاز العابر للصحراء
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • الزحاف: لم تنفذ حتى الآن دراسات دقيقة وموجهة لرصد الأثر البيئي لعاصفة دانيال
  • انقل ملكية عداد الغاز الطبيعي المنزلي باسمك «أونلاين».. إليك الخطوات
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر