قررت الدائرة 18 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار مجدى عبد البارى، الحكم على المتهم الأول والثالث فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "رشوة مياه أسوان" بالسجن 15 سنة، وغرامة 5 مليون جنيه، كما قررت المحكمة الحكم على المتهم الثاني بالسجن 5 سنوات، والعزل من الوظيفة، بالإضافة إلى براءة المتهمين الآخرين.

وكشف ممثل الادعاء خلال المرافعة في الجلسة السابقة، أن أنفس المتهمين أمرتهم وقادتهم إلى السعى وراء السوء وخطوات الشيطان، حيث انقلب حالهم من السلطة إلى الهون، بعد أن خان المتهم الأول شرف الوظيفة العمومية.

واستكمل ممثل النيابة العامة خلال مرافعته، أن المتهمين أمنوا العقاب والحساب لكن كان الله له بالمرصاد، وانغمسوا في وحل الحرام وأكل السحت واستحلال الرشوة.

كان أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين كشف أنهم قاموا بإرساء عدد من المناقصات بلغت العشرات من ملايين الجنيهات على أشخاص آخرين، وذلك عن طريق استغلال نفوذهم ومناصبهم فى عملهم بشركة مياه.

وضمت قائمة الاتهام فى القضية كلا من "رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، مهندس مدني ومالك شركة سكاي للمقاولات، مالك المكتب الدولي للتوريدات، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: رشوة مياه اسوان محاكمة المتهمين في شركة مياه اسوان جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية

أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية تعزيز سبل التعاون ووضع آليات عمل مشتركة بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وبين باقي مديريات المحافظة.

وأوضح أن الشركة تستهدف فتح قنوات إتصال جديدة مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة التنفيذية والخدمية.

وعقد أبو حلاوة اجتماعًا تنسيقيًا بمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية مع فضيلة الشيخ سعيد عبد الدايم، مدير عام منطقة وعظ الشرقية ورئيس لجنة الفتوى والإعلام الديني، حيث حضر الإجتماع أيضا ممثلا عن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية.

تناول الاجتماع؛ مناقشة آليات تعزيز سبل التعاون المشترك من خلال تفعيل أدوار الوعاظ والأئمة خلال تنفيذ ندوات وحملات التوعية، للحد من إهدار المياه والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي، بجانب عمل توعية داخلية مستمرة للعاملين بمحطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي بأفرع الشركة المختلفة، بتواجد  الوعاظ والأئمة خلال تلك الندوات.

وأشار إلى تنفيذ حملات توعوية وندوات بالمعاهد والمدارس، بحضور ممثلين عن الجهتين خلال العام الدراسي الجديد،

يأتي هذا في ظل اهتمام القيادة السياسية بقضايا المياه والمحافظة علي البيئة.

وعقب الإجتماع، قام الشيخ سعيد عبد الدايم بتفقد الإدارات الخدمية بالشركة مثل إدارات ( الخط الساخن، خدمة العملاء، مركز إصدار الفواتير ) لرؤية مجهودات الشركة على أرض الواقع من أجل تفعيل دور رجال الدين كخير سفراء للشركة.

وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى؛ المواطنين بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبح، بتجميعها في أكياس سميكة وإلقاؤها بالأماكن المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة والبنية التحتية لشبكات الصرف الصحي بنطاق المحافظة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد وجه بضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وتعريفهم بالمسؤولية المجتمعية تجاه ترشيد استهلاك المياه، من خلال نشر ثقافة الحد من الإسراف، وذلك في ظل ارتفاع النمو السكاني، وثبات حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل، وكذلك السعي إلى القضاء على ظاهرة إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة