تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أعمال التشطيبات النهائية بالمجمع الصناعي الحرفي بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت، احد المشروعات التنموية التي تنفذها هيئة تنمية الصعيد بالمحافظة لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، رافقه العميد رشاد داود ممثل المنطقة الغربية العسكرية والمشرف علي تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية بمحافظة قنا، و العميد حازم محمد مسئول متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقنا، و سحر صدقي عضو مجلس النواب، و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة، و سيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

وقال محافظ قنا أن المجمع الحرفي يقع علي مساحة ٦٣٠ متر، وبتكلفة إجمالية تبلغ ٤٠ مليون جنيه، حيث سيضم أقسام لكافة الصناعات الحرفية التي تشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف،

وأضاف الداودي انه وجه بسرعة طرح الورش للمواطنين، تمهيدا لتشغيل المجمع، حيث أن المحافظة تتبني خطة طموحة نحو التوسع في اقامة المناطق الحرفية والمجمعات الصناعية، ضمن خطة الدولة التي تسعي إلي تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وخلق فرص عمل منتجة في المحافظات .

كما تفقد محافظ قنا ومرافقوه الدور الثاني من المبنى والذي سيجري تشغيله في تنمية مهنة الحياكه وبعض المهن الخاصة بالمرأة بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة ضمن برامج تمكين المرأة اقتصاديًا.

يُذكر أن هيئة تنمية الصعيد، أرسلت وفدا قام بزيارة المجمع خلال شهر يناير الماضي، وعقد جلسات تشاور مجتمعي مع المواطنين، للتعرف علي الحرف والمعدات والأجهزة المناسبة لتشغيل المجمع الصناعي الحرفي، وذلك طبقا لحرف ومِهن المواطنين المخطط عملهم بالمجمع، وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية .

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجمع الصناعي الحرفي قنا محافظ قنا محافظة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: مبادرة «بداية» قاطرة تنمية الإنسان المصري

شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، من كورنيش طنطا، تزامناً مع إطلاق الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة بمنطقة المنصة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات

تفقد محافظ الغربية اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة، مشيرا إلى أن مبادرة بداية سيستمر فعاليتها لمدة 100 مؤكدا أن مختلف الجهات والهيئات ستشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة. 

قاطرة البناء 

وأكد محافظ الغربية أن مبادرة بداية تعد قاطرة تنمية الإنسان المصري، موضحا أن الغربية ستبذل جهود حثيثة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتفعيل المبادرة على أكمل وجه، مثمنا الجهود التي تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء إنسان واعٍ ومنتج يحافظ على مقدرات الوطن ويشارك بفاعلية في عملية التنمية الشاملة.

أهم المبادرات

وأكد الجندي أن المبادرة من أهم المبادرات التي تجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وتتضمن عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، بناء الإنسان المصري، تطوير اقتصاد تنافسي.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • بعد تطويره.. نائب محافظ الشرقية يفتتح مركز صحة الأسرة بقرية هربيط
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي "CSCEC" الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي «CSCEC» الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية
  • مصر للألومنيوم تدرس تنفيذ 4 مشروعات جديدة
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • محافظ الغربية: مبادرة «بداية» قاطرة تنمية الإنسان المصري
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز