أطلق مركز الدعم الطلابي والمهني بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم، النسخة الثانية من البرنامج الصيفي "مسار"، بمشاركة عددٍ من جهات القطاع الأهلي، مستهدفًا إعداد طالبات وخريجات الجامعة لسوق العمل، وذلك من خلال التدريب في مقارّ الجهات المشاركة.

ويسعى البرنامج إلى إعداد كفاءات منافسة للإسهام في مسيرة التنمية الوطنية، وتعزيز الاستعداد الوظيفي لطالبات وخريجات الجامعة عبر إكسابهن مهارات مهنية وخبرة عملية، من خلال رحلة تبدأ بالتطوير الشخصي والمهني وتنتهي بالترشيح للفرص التدريبية.

ويتضمَّن البرنامج الصيفي"مسار" حزمة من الفعاليات والأنشطة الإثرائية، من بينها معسكر للإرشاد المهني بالشراكة مع جهة تدريبية، والذي يمنح الطالبة المجتازة شهادة في الإدارة المهنية "CMP"، إضافة إلى ورش عمل تُقدم -عن بُعد- بالشراكة مع جامعة الأمير محمد بن فهد لطالبات وخريجات الجامعتين.

ويأتي ذلك ضمن جهود مركز الدعم الطلابي والمهني للمساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال تأهيل الطالبات لسوق العمل، وتوفير مخرجات تنافسية، وتمكين الطالبات من المساهمة في بناء مجتمع المستقبل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سوق العمل جامعة الأميرة نورة القطاع الأهلي البرنامج الصيفي مسار

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على أن يبحثون على أفضل الكليات والأقسام للالتحاق بها عقب الثانوية العامة، ومن أهم البرامج الذي يسعى الطلاب للالتحاق به برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

ويمنح برنامج فن الموسيقى music art بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، للخريج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التالية، شُعبة التأليف والتوزيع والقيادة Composition، Arranging and Conducting، شُعبة الأداء performance (وتشمل العزف على الآلات المختلفة عالمية وعربية، الغناء الكلاسيكي والعربي، الجيتار الكلاسيكي والساكس فون والدرامز)، شُعبة التربية الموسيقي Music Education، شُعبة موسيقى الجاز Jazz، شُعبة الهندسة الصوتية Sound Engineering، شعبة الموسيقى المعاصرة Contemporary Music.

ويمكن للخريج العمل كمهندس صوت أو مشغل لأجهزة التسجيلات الحديثة وهي المهنة التي لا تدرس إلا في الجامعات الأوروبية والأمريكية، ويكون الخريج قادر على العمل كمؤلف موسيقي أو عازف متميز أو مدرس ذات كفاءة عالية، كما يتيح هذا البرنامج للخريج العمل كمدرب للفرق الموسيقية وقائدا للأوركسترا، ويتميز الخريج بدراسة تخصص من التخصصات الفريدة التي تجمع ما بين الأداء العملي رفيع المستوى والتدريس، هذا ويتيح هذا البرنامج فرص التدريبات العملية والعروض الموسيقية من عزف وغناء وتأليف وقيادة أثناء فترة الدراسة ومشروع التخرج.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي لتحسين الوضع التنافسي للكلية، بجانب تدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المعنية بالموسيقى والتربية الموسيقية، محلياً وإقليمياً ودولياً لخدمة قضايا الموسيقى والتربية الموسيقية، وبالإضافة إلى تقديم خريج قادر على المزج بين الأداء العملي المتميز المطلوب في سوق العمل ومواكبة المستجدات الحديثة والتطور التكنولوجي وبين الفهم النظري المؤهل للتدريس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر