قال محمد عادل مراسل  إكسترا نيوز، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تتعنت أمام دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي.

دخول المساعدات إلى غزة

وأضاف عادل، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال سمحت فقط بدخول 8 شحنات من المواد البترولية بواقع 4 شاحنات غاز و3 شاحنات سولار وشاحنة واحدة بنزين، موضحا أن حتى هذه اللحظة لم نتأكد من إفراغ هذه الشاحنات في منفذ كرم أبو سالم أم لا.

أستاذ علوم سياسية: الوضع في غزة يشكل كارثة كبيرة بمناسبة عيد الأب.. التضامن تكشف تفاصيل انطلاق النسخة الثانية من مبادرة الأب القدوة

وأشار إلى أن منذ يوم 26 من شهر مايو حتى الآن لم تسمح قوات الاحتلال سوى 2096 شاحنة من المساعدات الإنسانية، موضحا أنه رقم ضئيل جدا في ظل الكم الكبير من المساعدات التي يحتاجها قطاع غزة بشكل يومًا.

وأوضح أن منظمة الأمم المتحدة أشارت إلى أن القطاع بحاجة يومية إلى ما لا يقل 500 شاحنة، ولكن العراقيل من قبل سلطات قوات الاحتلال الإسرائيلي تقف حائلًا أمام دخول كم كبير من المساعدات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المساعدات المساعدات الانسانية غزة الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة. 

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • نضال من أجل تحقيق سلام عادل
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين