تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عادل مراسل “إكسترا نيوز”، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لازالت تتعنت أمام دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي.

وأضاف “عادل”، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال سمحت فقط بدخول 8 شحنات من المواد البترولية بواقع 4 شاحنات غاز و3 شاحنات سولار وشاحنة واحدة بنزين، موضحا: “أن حتى هذه اللحظة لم نتأكد من إفراغ هذه الشاحنات في منفذ كرم أبو سالم أم لا”.

وأشار إلى أن منذ يوم 26 من شهر مايو حتى الآن لم تسمح قوات الاحتلال سوى 2096 شاحنة من المساعدات الإنسانية، موضحا: “أنه رقم ضئيل جدا في ظل الكم الكبير من المساعدات التي يحتاجها قطاع غزة بشكل يوماً”.

وأوضح: أن منظمة الأمم المتحدة أشارت إلى أن القطاع بحاجة يومية إلى ما لا يقل 500 شاحنة، ولكن العراقيل من قبل سلطات قوات الاحتلال الإسرائيلي تقف حائلاً أمام دخول كم كبير من المساعدات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي المساعدات الإنسانية قطاع غزة شاحنات سولار قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»

كشف بيان جديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي، عن تفاصيل استهداف اليمن مجددًا بعدد من الضربات الصاروخية، معتبرًا أنها جاءت ردًا على استهداف الحوثيين لـ تل أبيب.

وحسب دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، فإن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أصدرت قرارًا بتنفيذ عشرات الطائرات الحربية هجوما على ميناء الحديدة، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح البيان أن العملية الجوية شملت مشاركة عشرات الطائرات الحربية، وطائرات للتزود بالوقود، وأخرى استخبارية، لافتًا إلى أن الغارات استهدفت محطة كهرباء وميناءً بحرياً يُستخدم لاستيراد النفط في منطقتي رأس عيسى والحديدة..

 وأضافت «أبو شمسية» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية التي شاركت في الغارة الجوية على ميناء الحديدة «طارت» لمسافة 1800م حسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن ميناء الحديدة الذي استهدفته إسرائيل يعد مصدرا للطاقة وتوليد الكهرباء وكان يُستخدم من قِبل إيران لتزويد المنطقة بالمدخرات العسكرية التي يهاجم من خلالها الحوثيون إسرائيل.

استهداف الحوثيون لمطار بن جوريون أتى تزمنًا مع وصول نتنياهو إليه

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تزعم بأن الضربة والصواريخ التي أطلقتها على اليمن كانت ردًا على استهداف الحوثيين إلى تل أبيب، فضلا عن استهداف الحوثيون لمطار بن جوريون والذي أتى تزمنًا مع وصول رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المطار بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترد على الثلاث ضربات التي شنها الحوثيون

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترد على الثلاث ضربات التي شنها الحوثيون على تل أبيب من خلال الصواريخ الباليستية التي تصدت لها منظومة الدفاع الإسرائيلي ويطلق عليها اسم «حيتس» وتعني السهم.

 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثالث على التوالي..أماكن تواجد شوادر توزيع لحوم حياة كريمة
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي
  • استمرار المعارك في الخرطوم لليوم الثالث على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ145 على التوالي
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • الجيش السوداني يخوض اشتباكات عنيفة لليوم الثاني مع قوات الدعم السريع وتقدم جديد في العاصمه الخرطوم
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة