بوابة الوفد:
2024-10-01@21:17:27 GMT

توريد 413 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 413 ألف طن، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة؛ لإستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول.

وأشار إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة ، بلغت 216 ألف فدان لهذا العام ، وشدد المحافظ ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع ، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين ، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية ، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً ، لتذليل كافة العقبات ، والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه المحافظ ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش ، على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون ، بالتعاون مع الوحدات المحلية ، ومباحث التموين ، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة ، إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة ، وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه ، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي ، وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم ، لافتاً ، إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد ، من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات ، خلال أعمال التوريد من المزارعين ، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة ، وحفاظاً على سلامة المحصول ، بإعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية المهمة ، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توريد محصول القمح شون وصوامع أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى

أعلنت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي في محافظة المنوفية، بدء عمليات توريد محصول القطن الإكثار صنف جيزة 97، حيث تم توريد 1724 كيسًا إلى مراكز التجميع في قرى «ابنهس» و«الرمالي» بمركز قويسنا، وقرية «جنزور» بمركز بركة السبع، وتستمر عمليات التوريد خلال الفترة القدامة حتى انتهاء المزارعين من جني كامل محصول القطن.

المساحة المزروعة من القطن 

وذكر المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية لـ«الوطن»، أن المساحة المزروعة من القطن في المحافظة بلغت 4457 فدانًا، وأنها تتركز بشكل رئيسي في مركزي قويسنا وبركة السبع، مشيرًا إلى أهمية متابعة عمليات توريد القطن بشكل دوري.

وأكد «أبو طالب»، أهمية توفير كل الاحتياجات اللازمة للمزارعين على مدار الساعة، في إطار دعمهم لتحقيق أفضل إنتاجية.

مزادات القطن 

وتابع «أبو طالب»، بأن التحضيرات جارية حاليًا لعقد أول مزاد لسعر القطن خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن يتم تنظيم المزاد في محافظة المنوفية أو محافظة الإسكندرية.

وأشار إلى أن مزاد بيان سعر القطن سيبدأ وفقًا لسعر ضمان التعاقد الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء، ما يعكس الجهود المبذولة لضمان حقوق المزارعين وتحفيزهم على زيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • انقلاب سيارة نقل محملة بالقمح بالطريق الصحراوي في المنيا
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • وزير التموين: الدعم النقدي فرصة لحصول المواطن على ما يريد من السلع
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • أسعار القمح بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا