تباينت ردود أفعال طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة قنا “قسم الأدبي”، عقب خروجهم من اللجان عقب الانتهاء من امتحان التاريخ، ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024.

قال عدد من الطلاب، إن امتحان التاريخ كان صعب للغاية، موضحين  أن أسئلة الامتحان جاءت غير مباشرة، وفي مستوى الطالب فوق المتوسط، فيما أشاروا إلى أن الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة كان كافيًا، وأن أسئلة الامتحان كانت من داخل المنهج لكنه احتوى على بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج لوقت طويل وتركيز كبير.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الشهادة الثانوية الأزهرية طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية التاريخ الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

خيمت مشاعر الحزن والغضب على طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث إنهارت الطالبات من البكاء عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، رافضين التحدث عن الامتحان ، ولكنهم اجمعوا في حديثهم علي صعوبة الامتحان في كافة اجزاءه، مشيرين الي ان الامتحان غير مباشر ، ولم يصلوا في حل المسائل الي نتيجة محددة .

كانت قد تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة بالإسكندرية، لافتين إلى أن امتحان الفيزياء كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وتضمن العديد من النقاط التي تحتاج إلى التفكير، وفيما يخص امتحان مادة التاريخ فعبر الطلاب عن سعادتهم به، مشيرين إلى أنه جاء في مستوى الطالب العادي، مؤكدين أن الامتحان في مجمله كان جيدا.

رصدت " الوفد " اراء طلاب وطالبات الثانوية العامة عقب الانتهاء من امتحاني مادتي التاريخ والفيزياء

قالت الطالبة نهلة احمد من الشعبة العلمية، إن امتحان الفيزياء كان يحتاج إلى وقت طويل للتفكير ولكنه لم يخرج عن جزيئات المنهج، فيما أشارت الطالبة رقية أحمد بالقسم الأدبي إلى أن امتحان التاريخ جاء في المستوى العام متوسطا، والأسئلة المقالية به من مذكرة المفاهيم، فضلا عن أن إجابته مناسبة للوقت المحدد له.

وأعرب محمد احمد بالقسم الأدبي عن مدى ارتياحه ورضاه عن مستوى أسئلة امتحان التاريخ، مؤكد أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة على جميع الأسئلة، 

بكت الطالبة نسمة السيد بالقسم العلمي أن امتحان الفيزياء كان يحتاج إلى وقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة على كافة الأسئلة، أن أسئلة الفيزياء كانت تستهدف الطالب الممتاز، وكانت تحتاج إلى تركيز للوصول إلى الإجابة النموذجية المطلوبة من واضعي الامتحان.

وأكد الطالب محمد حسنى، أن امتحان مادة التاريخ سهل وجاءت الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، مضيفا أن الوقت كان غير كاف للانتهاء من المراجعة على جميع أسئلة المادة.

واتفق معه الطالب إسلام جمال، موضحا أن أسئلة مادة التاريخ سهلة على الرغم من وجود بعض الأسئلة التى تحتاج لوقت فى التفكير لوضع الإجابات الصحيحة مضيفا أن الوقت كان غير كافى للانتهاء من المراجعة النهائية.

وأكدت الطالبة ايمان السيد  أن امتحان مادة الفيزياء صعب وجاءت الأسئلة معقدة وتحتاج إلى طالب متميز، مشيرة إلى أن الوقت بالامتحان كان غير كافى للانتهاء من الإجابة والمراجعة النهائية. 

وأضافت الطالبة سحر محمد، أن امتحان الفيزياء يحتاج إلى طالب متميز لوضع الإجابة والرد على الأسئلة المعقدة على حد وصفها، مؤكدة ان الامتحان يحتاج إلى أكثر من ثلاث ساعات ومايزيد للإجابة على جميع الأسئلة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عربي أبو زيد أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ  54502 طالبًا منهم 17455 للشعبة الأدبية، و24280 للشعبة العلمية، و10565 للرياضيات، و2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة بالإدارات التعليمية التسع والتي من المقرر أن تنتهي في 20 / 7 / 2024.

وأضاف أبو زيد، أنه تم تجهيز  34 استراحة بجميع الإدارات مجهزة بالكامل بكافة مستلزمات الإقامة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها: 25 استراحة للرجال، و9 استراحات للسيدات، مشددًا على الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

 

 

مقالات مشابهة

  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. صعوبة الفيزياء وضيق وقت التاريخ أبرز شكاوى الطلاب (صور)
  • أمهات طلاب الثانوية العامة يترقبون خروج أبنائهم من الامتحان
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • مش هيخرج عنها الامتحان.. مذكرة مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • رئيس المعاهد الأزهرية يزور طلاب الثانوية بلجنة مستشفى 57357 ويهديهم أجهزة تابلت
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة