اعتذرت شركة الخطوط الجوية الافريقية، لحجاج بيت الله الحرام، عن تأخير رحلة الحج من مطار المدينة المنورة إلى مطار معيتيقة اليوم الأحد.

وأوضحت الشركة في بيان “أن الطائرة غادرت طرابلس ووصلت مطار المدينة المنورة في الوقت المجدول لها”،مضيفة إن “تأخر وصول الحجاج إلى المطار من قِبل هيئة الحج والعمرة، وفق التوقيتات المتفق عليها أدخل الطاقم الجوي للطائرة في ( الوقت المحدد ) للرحلات وفق القانون الدولي للطيران”.

واشارت الشركة إلى “موافقة الطيران المدني الليبي على منح الطاقم التمديد اللازم ليتمكن من العودة بالحجيج”.

وبدأ اليوم الأحد تفويج الحجاج الليبيين إلى المدينة المنورة، ومن ثم نقلهم إلى المطارات الليبية عبر 32 رحلة.

وأعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة الليبية، في بيان، وصول طليعة بعثة الحج الليبية إلى المدينة المنورة، وركز الاجتماع الأول لطليعة البعثة، برئاسة المستشار امحمد الجعفري، على “تسهيل عملية استقبال الحجاج القادمين من مكة المكرمة وتسكينهم، ومن ثم العودة بهم إلى ليبيا عبر مطار المدينة المنوّرة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحجاج الخطوط الإفريقية المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية

هنأ سفير جمهورية سيرلانكا لدى المملكة العربية السعودية سعادة "عمر لبى أمير أجود" حكومة المملكة على نجاح موسم الحج لهذا العام 1446هـ وما قدمته الحكومة السعودية من خدمات لتسهيل مناسك الحج، وكذلك تسهيل حجاج بلده سيرلانكا والذين وصل عددهم إلى 3500 حاج عبر تقديم خدمات جليلة ساهمت في سلامتهم وتأدية مناسك الحج بكل يسر وطمأنية.

وقال سعادته: يعمل في المملكة ما يقارب 200 ألف سيرلانكي في مجال التمريض والعمالة المنزلية ووظائف في الشركات، بينما نستقبل في سيرلانكا ما يقارب 7 آلاف من السياح السعوديين خلال العام الماضي من بين مليون ونصف المليون سائح تقريباً من دول العالم، ونأمل بزيادة عدد السياح السعوديين في القريب العاجل.

وحول رحلات الطيران قال: لدينا رحلات يومية عبر الخطوط السيرلانكية من ثلاثة وجهات الرياض وجدة والدمام إلى جمهورية سريلانكا، وأتمنى عودة تسيير رحلات الخطوط السعودية إلى بلدي حيث توقفت قبل أربع أعوام وذلك بعد مسيرة 40 عاما من الرحلات المتواصلة.

وختم حديثة حول التبادل التجاري بين البلدين قائلا: بلغ حجم الصادرات من بلادي إلى السعودية 99 مليون دولار عام 2023 بينما بلغ حجم الاستيراد في نفس العام 290 مليون دولار تقريباً، ونتطلع في كلا البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري عاماً بعد آخر.

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • لأسباب تتعلق بالصالح العام.. وزير الداخلية يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • الردع واجب