بوابة الوفد:
2024-07-03@19:47:15 GMT

20 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى 2023

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

تقدم نحو 20 ألف طالب بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2023 حتى اليوم الأحد على موقع التنسيق الإلكتروني. 

تنسيق الجامعات 2023| مؤشرات الحدود الدنيا لكليات الهندسة تنسيق الجامعات 2023| خطوات التقديم في المرحلة الأولى إلكترونيًا

وأعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 20 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وأكد وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

استمرار تنسيق المرحلة الأولى على مدار اليوم

وأضاف السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال  حاسبهم الشخصي على مدار الـ٢٤ ساعة، وأكد على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني. 

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها  الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق،و كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتًا إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة. 

الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 مجموع 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 في المائة للشعبة العلمية، بإجمالي عدد طلاب 22 ألفًا و304 طلاب وطالبات. 

كما يبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 للشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41 في المائة فأكثر بإجمالي عدد طلاب 15 ألفًا و13 طالبًا وطالبة. 

أما الشعبة الأدبية، فيبلغ الحد الأدنى للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، مجموع 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61 في المائة فأكثر بإجمالي عدد طلاب 74 ألفًا و923 طالبًا وطالبة. 

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 بجميع شعب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الاولى تنسيق المرحلة الأولى 2023 تنسيق التنسيق الإلكترونى التعليم العالى موقع التنسیق الإلکترونی تنسیق المرحلة الأولى للتقدیم فی

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت كلية الخدمة الاجتماعية، بجامعة حلوان، عن معلومات هامة للطلاب الحاصليين على الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى كالتالى.
أنشئت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان في يونيو 1946 كمعهد عالي للخدمة الاجتماعية للفتيات، وفي عام 1975 تحول المعهد العالي للخدمة الاجتماعية إلى كلية تابعة لجامعة حلوان، وهي تعد أول كلية جامعية لتعليم الخدمة الاجتماعية في مصر والشرق الأوسط .

وتلعب كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان دوراً محورياً في دعم المجالات الاجتماعية بمصر، وحصلت على الاعتماد الأكاديمي، كما تشارك في مشروعات التنمية المستدامة وينتشر خريجيها في مواقع صنع القرار المختلفة.

وتتمثل رؤية الكلية في أن تكون كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان رائدة وذات تصنيف مُتقدم اقليمياً في إعداد اخصائيين اجتماعيين قادرين على المُنافسة محلياً واقليمياً وعالمياً مُحققين لمجتمع المعرفة.

كما تسعى الكلية إلى إعداد خريج قادر على المنافسة محلياً وإقليمياً على كافة المستويات التعليمية، من خلال بيئة تعليمية وبحثية ذكية تقدم وفق معايير الجودة وتبنى الاتجاهات الحديثة في التعليم والممارسة وخدمة المجتمع ارتباطاً بمُستجدات التحول الرقمي مع الاهتمام بالشراكة مع الهيئات العلمية والبحثية المحلية والإقليمية والدولية المتنوعة لإنتاج المعرفة المتطورة، وتطوير أساليب التعامل مع الوحدات الإنسانية المُتعددة.

وتركز الأهداف الاستراتيجية الجديدة، على أربع غايات رئيسية لتعزيز مكانتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية.

حيث تتمثل الغاية الأولى في تحقيق الريادة في التعليم والتدريس الذكي للخدمة الاجتماعية، وذلك من خلال تحديث البرامج والمقررات الدراسية، وتطوير أساليب التعليم والتقويم، واستحداث برامج تعليمية جاذبة تلبي احتياجات سوق العمل.

أما الغاية الثانية فتهدف إلى زيادة القدرة التنافسية للكلية في البحث العلمي وإنتاج المعرفة، عبر تحديث قواعد الأبحاث، وتطوير الدوريات العلمية، وتشجيع النشر الدولي، وتشكيل فرق بحثية متعددة التخصصات.

وتركز الغاية الثالثة على التميز في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، من خلال تعزيز الشراكات مع المؤسسات المجتمعية، وتطوير آليات التعامل مع الأزمات، والمساهمة في تنمية المجتمع المحيط.

وأخيرًا، تسعى الغاية الرابعة إلى تعزيز التعاون الدولي للكلية في مجالي التعليم والبحث العلمي، عبر المشاركة في الأنشطة البحثية المشتركة، وإنشاء برامج تعليمية متطورة بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية الدولية، وتبادل الخبرات والزيارات.

وتعكس هذه الأهداف الاستراتيجية طموح الكلية في تحقيق التميز الأكاديمي والبحثي، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع وتطوير التعاون الدولي.

وتضم الكلية العديد من الأقسام العلمية قسم العمل مع الأفراد والأسر ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل ضمن إطار استراتيجيات التعامل مع الأفراد والأسر لمساعدتهم على حل مشكلاتهم وتحقيق توافقهم الاجتماعي والنفسي.

وكذلك قسم العمل مع الجماعات، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل ضمن إطار استراتيجيات التعامل مع الجماعات الصغيرة لمساعدة أعضائها على حل مشكلاتهم وتنمية مهاراتهم وتحقيق النمو النفسي والاجتماعي لهم.  

وقسم العمل مع المجتمعات والمنظمات، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل في إطار التعامل مع الأنساق الكبرى وهي المجتمعات والمنظمات وذلك بهدف حل المشكلات وتحقيق التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المرغوبة والتي تخدم أغراض التنمية الشاملة في المجتمع المصري.

وقسم التخطيط الاجتماعي، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الدراسية التي تدخل في إطار عمليات التخطيط الاجتماعي والسياسات الاجتماعية على المستوى الأكبر، كما يختص بتدريس مقررات البحث في الخدمة الاجتماعية.

قسم مجالات الخدمة الاجتماعية، ويختص هذا القسم بتدريس المقررات الخاصة بمجالات ممارسة الخدمة الاجتماعية على كافة الأنساق والتطبيقات العملية لممارسة الخدمة الاجتماعية في هذا المجال، كما يختص بتدريس المداخل الخاصة للخدمة الاجتماعية وذلك في إطار الممارسة العامة.

وتتمثل البرامج الدراسية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية حيث تمنح الكلية برنامج البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية .

وايضا تم اعتماد اللائحة الداخلية لبرنامج تعليم الخدمة الاجتماعية على مستوى البكالوريوس وفق نظام الساعات المُعتمدة وسيتم تطبيقها خلال العام الجامعي 2024/2025 .

كما تعد برامج الدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه) نظام الساعات المُعتمدة .

مقالات مشابهة

  • بدء التنسيق الإلكتروني للقبول بالصف الأول الثانوى العام والفني بالقاهرة
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • 249 درجة للالتحاق بأولى ثانوي في الدقهلية.. المحافظ يعتمد التنسيق رسميا
  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية