تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولى الأجهزة التتفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضه للمواطنين .
واطلع المحافظ على تقرير  مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.


واشار محافظ الجيزة ان الحملات أسفرت عن ضبط ٢٤٢٣ قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت ٢٠٥ طن لحوم وأسمدة و ٤٢٦٤٦ وحدة مواد غذائية و ٣٥٣٢ لتر زيت وسولار.
كما شملت المضبوطات ١٥٨٧ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص و عدم حمل شهادة صحية و عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.
كما تضمنت المضبوطات ٨٧ قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت ( سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل).
بالإضافة إلى ٢٥ قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم و نخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص و٦ قضايا للذبح خارج المجازر الحكومية وقضية للإستيلاء على أسمدة زراعية مدعمة وأخرى للإستيلاء على إسطوانات البوتاجاز وعلى الفور تم مصادرة المضبوطات وتحرير محاضر بالوقائع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة ضبط الأسواق الجيزة مباحث التموين

إقرأ أيضاً:

إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، عن انتهاء شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، من أعمال إصلاح كسر خط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان محافظة الجيزة، أنه تم إعادة ضخ المياه لتصل تدريجيا لمناطق: "ميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

يُذكر أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الانتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء في العمرانية بالجيزة - صور
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • اليوم.. بدء التحويلات الالكترونية بتعليم الجيزة
  • مديريات التعليم والصحة بالجيزة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • تفاصيل إطلاق عاطل لـ كلب شرس على متسول وتسبب في وفاته بالجيزة