بغداد اليوم -  متابعة

حدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الاحد (23 حزيران 2024)، شرطا لانهاء الصراع الأوكراني الروسي.

وقال ترامب، في تجمع حاشد في فيلادلفيا، بأنه "حتى قبل أن أدخل المكتب البيضاوي ونفوز في الانتخابات الرئاسية، سأضع حدًا لهذا الصراع الرهيب بين روسيا وأوكرانيا".

وسبق أن قال ترامب، أكثر من مرة، إنه في حال فوزه بالانتخابات، فإنه سيتمكن من حل الصراع الأوكراني، خلال 24 ساعة فقط.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، تعليقا على هذه الكلمات إلى أن "المشكلة معقدة للغاية بحيث لا يمكن حلها بمثل هذا الحل البسيط".

وفي وقت سابق، وعد ترامب بأنه "سيقوم بتسوية" مدفوعات بمليارات الدولارات لأوكرانيا، إذا فاز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في تشرين الأول/ نوفمبر المقبل.

وسبق للرئيس الأمريكي السابق أن تحدث بشكل انتقادي عن استمرار المساعدة المالية لكييف.

وفي العام الماضي، قيّم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طرح ترامب، بشكل إيجابي، "لحل المشاكل الملحة، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية، في غضون أيام قليلة"، وبحسب الرئيس الروسي، فإن "هذا لا يمكن إلا أن يسعدنا، هذا أمر جيد"، وفي الوقت نفسه، أعرب عن شكوكه في أن أي نتيجة للانتخابات الأمريكية ستؤثر على العلاقات الأمريكية الروسية.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الخامس من نوفمبر / تشرين الثاني المقبل. وسيكون المنافس الرئيسي لترامب، هو رئيس الدولة الحالي جو بايدن. ومن المقرر أن يقام حفل التنصيب الرئاسي في 20 كانون الثاني/ يناير 2025.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ترامب يتقدم بايدن قبل أول مناظرة بينهما ضمن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024

كشف استطلاع للرأي، اليوم الخميس، أن الأمريكيين يفضلون، دونالد ، على الرئيس الحالي، جو بايدن كرئيسهم المقبل، وذلك قبل انطلاق أول مناظرة بينهما.

 

ترامب يشكك فى قدرات بايدن على الصمود أمامه والجمهوريون يحذرونه من قوة الديمقراطى ترامب يتعهد بحماية الحريات الدينية حال انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة

 

واشنطن - سبوتنيك. وبيّن الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "غالوب"، أن ترامب حصل على نسبة تأييد إجمالية بلغت 46%، في الاستفتاء الذي أجري في الفترة من 3 إلى 23 يونيو/ حزيران الجاري، بعد أن أدانته محكمة في نيويورك بـ34 تهمة جنائية، وهذا يعد أيضا أعلى تصنيف له منذ نيسان/ أبريل 2020.

وبالمقارنة، فقد حصل بايدن على تصنيف إيجابي بنسبة 37%، وفضّل عدد أكبر من الجمهوريين ترامب كمرشح حزبهم (91%)، مقارنة بالديمقراطيين الذين يدعمون بايدن (81%).

وتقدّم ترامب في الاستطلاع من حيث تمتعه "بالصفات الشخصية والقيادية" الضرورية للرئيس بفارق ثماني نقاط، كما قال عدد أكبر من الأمريكيين (49%) إنهم يتفقون مع ترامب في القضايا المهمة، مقارنة ببايدن (37%).

وفي حين أن الفارق العمري بين المرشحين الاثنين بضع سنوات فقط، إلا أن عددا أكبر بكثير من الأمريكيين يرون إنهم "قلقون للغاية" بشأن سن بايدن المتقدم البالغ 81 عاما (59%) مقارنة بعمر ترامب البالغ 78 عاما (18%).

وبالإضافة إلى ذلك، فقد رأى أكثر من نصف الأمريكيين (56%) أن بايدن "ليبرالي للغاية"، بينما رأى 44% أن ترامب "محافظ للغاية".

 

مقالات مشابهة

  • 3 دول تحارب أمريكا بدون أسلحة حربية.. مخاوف من انقسامات قبل الانتخابات الرئاسية
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • ترامب يرفض الاعتراف غير المشروط بنتائج الانتخابات الرئاسية 2024
  • من هي الفتاة التي أشعلت الخلاف بين ترامب وبايدن خلال المناظرة الرئاسية؟
  • ترامب: سأقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية إذا كانت عادلة وخالية من التزوير
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية.. ترامب: بايدن لا يحب الفلسطينيين
  • ترامب يتقدم بايدن قبل أول مناظرة بينهما ضمن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟