شمسان بوست:
2024-09-29@06:11:16 GMT

هل اللحوم تساعد على إطالة عمر الإنسان؟

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

كشفت ورقة بحثية جديدة أن تناول اللحوم يمكن أن يطيل عمرك ويجعلك تعيش حتى 100 عام، ما يضيف دليلا إلى الأدلة المتزايدة حول أهميتها في النظام الغذائي.

درس فريق البحث النظام الغذائي لـ 5200 شخص، بما في ذلك 1500 من المعمرين، من جميع أنحاء الصين.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في JAMA Network Open، أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا أسبوعيا أكثر تنوعا، يتضمن اللحوم، كانوا أكثر عرضة بنسبة 23% ليعيشوا حتى مائة عام أو أكثر.

ويضيف هذا دليلا إلى أدلة أخرى، بما في ذلك ورقة بحثية أسترالية لعام 2022 حول استهلاك اللحوم ومتوسط العمر المتوقع حسب البلد، والتي وجدت أن متوسط العمر المتوقع أعلى في الدول التي تستهلك، في المتوسط، الكثير من اللحوم

ويقول الخبراء إن اللحوم مصدر غني بالحديد، الذي يساعد خلايا الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

ولكن الباحثين يحذرون من مخاطر الإفراط في استهلاك اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء، حيث ربطت دراسات سابقة بين تناول أجزاء من اللحوم الحمراء كل يوم وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون، في حين ربطت دراسات منفصلة أيضا تناول اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ويقول الباحثون إنه من المهم أيضا تناول الخضروات والكربوهيدرات والحبوب الكاملة، لأنها تحتوي على الألياف والمواد المغذية الأساسية للجسم، مثل المغنيسيوم.

ويقول الكثيرون إن اتباع نظام غذائي متوازن، بما في ذلك اللحوم والأسماك والفواكه والخضروات، هو الأفضل لضمان حياة طويلة وصحية.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا

قال الدكتور رامي صلاح، استشاري التغذية العلاجية، إن جسم الإنسان يحتاج إلى الفيتامينات لا سيما مع اقتراب دخول فصل الشتاء وتتمثل في تناوله للفواكه مثل الجوافة والبرتقال والليمون، مشيرًا إلى أن الإنسان عليه أن يتناول كل الفواكه والخضروات الخاصة بكل موسم لأنها تقيه من الأمراض.

وأضاف «صلاح» خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «dmc»، أن فيتامين سي من أكثر الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان الذي لا يتأثر بزيادته عن المعدل الطبيعي.

الجوافة مهمة للإنسان

وأشار إلى أن الجوافة تعد من أهم الفواكه التي يمكن للإنسان الحصول على فيتامين سي منها، كون أنها تحتوي على ألياف تُحسن من حركة الأمعاء وفيتامين سي وبالتالي يحسن من مناعة جسم الإنسان، منوهًا على أنه يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميًا أفضل من شربها كعصير.

الفلفل الأخضر والفراولة والحمضيات مصدر أساسي للحصول على فيتامين سي

ولفت إلى أن الفلفل الأخضر والفراولة والحمضيات تعتبر مصدرا أساسيا للحصول على فيتامين سي، متابعًا: «فيتامين D يصنف من ضمن الهرمونات، إذ إنه يؤثر على الجسم بصورة كبيرة ويعمل على تحسين البشرة والشعر، فضلا عن تحسين الحالة النفسية، كون أن نقص فيتامين دي يكون له رد فعل سلبي وعنيف على الجسم».

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة
  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت 28-9-2024.. تبدأ من 365 جنيها
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • استشاري تغذية: الدهون الصحية تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في الشتاء
  • استشاري تغذية علاجية لأصحاب الريجيم: احرصوا على وجبة متكاملة
  • أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة
  • تعرف على أكثر الأطعمة التى تساهم فى نومك بهدوء