أخبارنا المغربية ـــ أبوالفتوح

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم، السبت، عن إنهاء التعاقد بالتراضي مع الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب منتخب النشامى، بطلب من هذا الأخير بسبب ظروف خاصة، لم يحددها.

وقال الاتحاد الأردني في بيان له: "يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة  المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية".

وأضاف: "أثمرت جهود عموتة وجهازه المعاون عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة".

وأردف الاتحاد الأردني: "يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

وزاد ذات المصدر: "يؤكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتا لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية".

يذكر أن الحسين عموتة قد حقق إنجازات غير مسبوقة في تاريخ المنتخب الأردني تمثلت في قيادته ولأول مرة للمبارة النهائية لكأس آسيا الأخيرة التي احتضنتها قطر مطلع السنة الجارية. كما أهل منتخب النشامى لكأس آسيا المقبلة وللأدوار الاقصائية الموالية لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك .

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الاتحاد الأردنی الحسین عموتة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إعادة هيكلة لجنة الحكام وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالجبلاية.

وكانت لجنة الحكام قد تعرض لانتقادات قوية على مدار الموسم الكروي الحالي بسبب الأخطاء الفادحة والمتكررة في جميع المباريات، وكان أخرها تهديد نادي الزمالك بعدم استكمال منافسات الدوري المصري هذا الموسم.

وأصدر اتحاد الكرة البيان التالي:، “ اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإعادة هيكلة لجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة”.

وأضاف “وجاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة”.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • نادي سعودي والجزيرة الإماراتي يتنافسان على عموتة
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • التعاون يسعى لضم حمدالله
  • الاتحاد يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفات
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو