تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "خلية أزمة الحجاج.. إجراءات رادعة للشركات المسئولة عن الحج غير النظامي".

واشار التقرير التلفزيوني إلى ان موسم الحج هذا العام شهد عمليات استغلال كبيرة راح ضحيتها عدد من الحجاج خلال أداء المناسك توفي على إثرها عدد منهم، بينما لا يزال آخرون مفقودين في الأراضي المقدسة.

وكانت بداية الأزمة منذ شهر فبراير، عندما أعلنت بعض الشركات السياحية عن تأشيرات زيارة للأراضي السعودية، والتي يستطيع الحاصل عليها أداء مناسك الحج عند بداية الموسم.

وبناءً عليه، تسارعت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على التأشيرات، ولكن للأسف، لم توفر هذه الشركات أي خدمات للحجاج غير النظاميين في المشاعر، ما أدى إلى وفاة عدد كبير منهم نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وغياب الخدمات اللوجستية.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، وتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر المتوفين وأكد التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم والتنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم التسهيلات اللازمة كافة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين بناءً على تكليفات الرئيس السيسي، وكان أمس السبت أول اجتماع لخلية الأزمة، وأول قرار هو سحب رخص 16 شركة سياحية قامت بالتحايل وتسفير الحجاج بصورة غير نظامية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أزمة الحجاج الحج غير النظامي موسم الحج الشركات السياحية

إقرأ أيضاً:

"مصر للطيران" تحصد المركز الأول في النسخة 57 من بطولة الجمهورية للشركات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 حصد فريق الكرة الطائرة بمصر للطيران المركز الأول وكأس بطولة الجمهورية للشركات فوق سن 45 سنة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق كهرباء المنصورة بنتيجة 0/2، ويقود الفريق فنيًا الكابتن هشام صلاح، وإداريًا كابتن مصطفى حسونة، وجاء ذلك استمرارًا للنجاحات التي تحققها الفرق الرياضية التابعة لـ"مصر للطيران" في بطولة الجمهورية للشركات.

كما حصل فريق كرة الماء على المركز الأول بعد تغلبه علي فريق الدلتا للسكر في المباراة النهائية، وفي وقت سابق نجح الفريق في الحصول على الذهبية للمرة الأولى في تاريخه منذ 22 عاما، ويقود الفريق فنيًا الكابتن شريف محمود، وإداريًا الكابتن وليد وصفي.

كما فاز فريق الجودو ببطولة الجمهورية للشركات بعد فوزه على فريق غزل المحلة بنتيجة 2/3، ويقود الفريق فنيا الكابتن ياسر عبدالحليم وإداريا الكابتن ياسر إبراهيم، ويأتى ذلك استمرارًا للنتائج المتميزة التي يحققها أبناء مصر للطيران في جميع المنافسات.

وقدم الطيار خالد رفعت، رئيس اللجنة العليا للنشاط الرياضي والثقافي الشكر لجميع أفراد بعثة مصر للطيران المشاركة في البطولة على المجهود الكبير المبذول لرفع اسم مصر للطيران عاليا في شتى المجالات.

وأضاف، كما كان لجهود المكتب التنفيذي للبعثة الرياضية بقيادة  أسامة صلاح أمين عام اللجنة العليا للنشاط الرياضي والثقافي ورئيس البعثة دور كبير فى تحقيق هذه النتائج المشرفة بالإضافة إلى شريف حمودة إداري البعثة والمحاسب حسام البهي المشرف المالي، وأشرف جرجس بالإدارة العامة للدعاية والإعلام والذين كانوا على تواصل دائم مع الفرق للتنسيق مع الاتحاد العام للشركات والعمل على تلبية جميع احتياجات البعثة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء
  • تفاصيل وفاة مدرس عقب مشادة كلامية مع عامل في الهرم
  • صوان: حل أزمة المركزي خطوة مهمة لقطع الطريق أمام أي إجراءات أحادية تتجاوز الإعلان الدستوري وتنقلب عليه
  • بعد خسارة فريقه كأس السوبر.. وفاة مشجع أهلاوي إثر أزمة قلبية
  • اكتشاف خلية جديدة في الجسم تساعد على التئام الجروح.. تفاصيل
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • ما وراء إعلان الحرس الثوري الإيراني تفكيك خلية تجسس إسرائيلية؟
  • حزب الإصلاح والنهضة: قرب انتهاء أزمة الدواء في مصر يمثل رسالة طمأنة للمواطنين
  • "مصر للطيران" تحصد المركز الأول في النسخة 57 من بطولة الجمهورية للشركات
  • تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات