يشهد قصر ثقافة روض الفرج في السابعة مساء اليوم، العرض المسرحي "الحياة حدوتة" لفرقة بورفؤاد المسرحية، تأليف د. محمد أمين عبدالصمد، وإخراج عمرو عجمي، وتدور أحداثه عن نص يحكي الصراع الأزلي في المنطقة بين الخير والشر والمحاولات المضنية من أجل تغيير الهوية، وتقديم أفكار ورؤى لا تتسق مع القيم أو التقاليد.

فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية

 

يأتي العرض ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

عرض "يا عزيز عيني"

 

كما يقدم المهرجان في التاسعة مساء بمسرح السامر بالعجوزة عرض "يا عزيز عيني" لفرقة طنطا المسرحية، تأليف طارق عمار، وإخراج أحمد عصام.

أحداث العرض المسرحي

 

وتدور أحداث العرض المسرحي، فى إطار فانتازيا أسطورية تحكي عن إيزيس وأوزيريس بمنظور مغاير يربط بين عالم الأساطير المصرية القديمة وواقعنا الحالي، حيث يستمد النص عناصره من الثقافة المصرية العريقة بشقيها القديم والمعاصر.

المهرجان تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، وتتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة ومدير المهرجان المخرج السعيد منسي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة نيفين الكيلانى قصور الثقافة الفنان تامر عبد المنعم فرقة طنطا ثقافة روض الفرج فرق الاقاليم المسرحية

إقرأ أيضاً:

إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة


أعلنت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع عن اطلاق مسابقة د. حسن عطية للتأليف المسرحي لأفضل نص مسرحي مستوحى من التراث والفلكلور الشعبي فى مصر والعالم العربى، فى دورتها التاسعة، على هامش المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب والذى يقام خلال الفترة من 15 إلى 20 إبريل 2025 برعاية وزارة الثقافة.

 د. حسن عطيةشروط يجب توافرها في المتقدم لهذه المسابقة

من ناحيته، قال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، ورئيس المهرجان، إن هناك شروطاً يجب توافرها على المتقدم لهذه المسابقة، أبرزها أن يكون النص المسرحي مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية المصرية والعربية، ولا يزيد سن المؤلف على 45 عاما وأن النصوص الفائزة سيتم طباعتها فى كتاب ويتم توزيعه ليكون متاحا لكل الفرق المسرحية لتقديمها على خشبة المسرح كما ستتم دعوة الفائزين لحضور المهرجان وتكريمهم خلال حفل الختام.

الناقد هيثم الهواري 

واضاف أن الهدف من المسابقة تشجيع المواهب الأدبية وإلقاء الضوء على جيل جديد من المؤلفين المسرحيين وتشجيع الكتابة فى مجال التراث والموروثات الشعبية.
أيضاً يجب ألا يكون النص المسرحي قد فاز فى مسابقة أخرى، حيث إن آخر موعد لتلقي النصوص المسرحية هو 30 سبتمبر  2024 كما يجب على المشارك ارسال  سيرة ذاتية مختصرة والتي ترسل على إيميل المؤسسة  :[email protected]

مقالات مشابهة

  • إطلاق مسابقة حسن عطية للنصوص المسرحية فى دورتها التاسعة
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "مركب بلا صياد" عرض لفرقة قومية الفيوم المسرحية
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية