بوابة الوفد:
2024-10-05@18:01:03 GMT

قافلة طبية بمستشفى جامعة الزقازيق |صور

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

شاركت جمعية الاورمان ومديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية، فى تنظيم قافلة طبية جديدة بمستشفى الزقازيق الجامعى، بمشاركة مسئولي إدارة المستشفى والأطباء وهيئة التمريض والعاملين، لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشكل مميز ولائق لقوافل جمعية الاورمان.

 

أكد عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، أن القافلة الطبية قدمت الدعم الطبي لعدد ”٧٨” مريضًا ضمن المرضى الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بقريتي النخاس وكفر الاشراف مركز الزقازيق، وقريتي ابو متنا و بهنيا مركز ديرب نجم، وذلك من أجل تخفيف العبء عليهم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والكشف الطبي بجميع التخصصات من «صدر، وعيون، وأعصاب، وعظام، ومخ واعصاب، وسمعيات، وجراحة عامة، وأطفال، وباطنة، ومسالك»، بالإضافة الى العلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية وقياس الأجهزة التعويضية وتركيبها .
ووجه شعبان الشكر إلى إدارة مستشفى الزقازيق الجامعى وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية ومواكبة ركاب التنمية وجانب أساسى لقطار التنمية المستدامة، وكلمة عرفان لمديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية على توفير الدعم لجميع أبناء المحافظة والعمل على تلبية احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

جدير بالذكر، أن جمعية الأورمان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية فى محافظة الشرقية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة الأورمان جامعة الزقازيق الشرقية الوفد

إقرأ أيضاً:

أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا

نظم حزب التجمع بمحافظة قنا اليوم، بالاشتراك مع المجتمع الأهلي، قافلة طبية متكاملة، ودورات لمكافحة الإدمان، إلى جانب كشف طبي متكامل على الأطفال والمواطنين، لتوفير العلاج اللازم لهم لمواجهة الأمراض المزمنة.

حزب التجمع

بدورها قالت أحلام القاضي أمينة المرأة بحزب التجمع بقنا، إن هذه القافلة وفرت إرشاد أسرى وإرشاد للمقبلين على الزواج، وعلاج من الأمراض المزمنة لكل أبناء محافظة قنا.

تطوير المنظومة الصحية

وأضافت «القاضي» أن حزب التجمع يولي اهتماما خاصا لصحة المواطن، منوهة بأن هذا النشاط يتزامن مع ما يقدمه أعضاء حزب التجمع بمجلس النواب من تشريعات وأدوات رقابية لتطوير المنظومة الصحية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية الطاهرة
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • أمينة المرأة بحزب التجمع تنظم قافلة طبية بقنا
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان
  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • انطلاق قافلة طبية وتعليمية من جامعة سوهاج لخدمة أهالي المراغة
  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية