أعلنت السلطات الصربية حالة الطوارئ في أوسيسينا، غرب صربيا، التي شهدت هطول كميات كبيرة من الأمطار. للتذكير، يأتي تساقط الأمطار بعد موجة حر كبيرة شهدتها صربيا حيث وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة.

اعلان

ضربت عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة وتساقط للبرَد عدة أنحاء من صربيا على غرار مناطق أوسيسينا والعاصمة بلغراد، وقد خلفت العاصفة أضرارًا مادية كبيرة على مستوى المنازل والبنية التحتية والحقول.

وأعلنت السلطات الصربية حالة الطوارئ في أوسيسينا، غرب صربيا، التي شهدت هطول كميات كبيرة من الأمطار. للتذكير، يأتي تساقط الأمطار بعد موجة حر كبيرة شهدتها صربيا حيث وصلت درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 40 درجة.

الثلوج تتساقط على مرتفعات صربيا والبوسنةشاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية

وفي بعض القرى في منطقة كولوبارا، دمرت حبات البرَد أسقف المنازل وألحقت أضرارا بالحقول والمحاصيل الزراعية. ولم تسلم حقول مدينة فالييفو والقرى المحيطة بها من غضب الطبيعة. وألحقت العواصف أيضا أضرارًا بالمنشآت الصناعية والتجارية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات في جزيرة مايوركا الإسبانية عقب هطول أمطار غزيرة أمطار غزيرة تُغرق الشوارع وتتسبب بفيضانات كارثية جنوب ألمانيا شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. مدينة جنوب غرب ألمانيا تغمرها الفيضانات كوارث طبيعية صربيا أمطار الطقس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع ومظاهرات حاشدة في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو يعرض الآن Next غالانت يتوجه إلى واشنطن ويقول إن الزيارة "حاسمة لمستقبل الحرب" يعرض الآن Next آلاف المقاتلين المساندين لإيران قد يتطوعون للقتال إلى جانب حزب الله في حربه ضد إسرائيل يعرض الآن Next دراسة جديدة تتوقع غرق مدينة البندقية عام 2150 اعلانالاكثر قراءة انتهاء بناء القسم الأول من أطول نفق للسكك الحديدية تحت الماء بالعالم يربط بين الدنمارك وألمانيا الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل شركة العرجاني.. بين تسهيل عبور الفلسطينيين إلى مصر واتهامات بالاستغلال خلال الحرب انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر باكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو احتجاجات سياحة إيران لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حالة الطوارئ المناخية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو كوارث طبيعية صربيا أمطار الطقس الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو احتجاجات سياحة إيران لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حالة الطوارئ المناخية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ

(CNN)-- أفاد تقرير صادر عن ClimaMeter، الجمعة، أن موجة الحر في المملكة العربية السعودية، والتي تم إلقاء اللوم عليها في المساهمة بوفاة العديدين ضمن أكثر من 1300 شخص ماتوا خلال موسم الحج لعام 2024، تفاقمت بسبب تغير المناخ الناجم عن الإنسان.

ووجد الباحثون أن الحرارة كانت ستكون أقل بحوالي 2.5 درجة مئوية (4.5 درجة فهرنهايت)، من دون تأثير تغير المناخ الناجم عن الإنسان.

وتم تجميع التحليل من خلال مقارنة كيفية تغير الأحداث المشابهة لموجة الحر في المملكة العربية السعودية منذ عام 2001، مقارنة بما كان يمكن أن تكون عليه، خلال الفترة من 1979 إلى 2001.

وخلص الباحثون في التقرير إلى أن "موجة الحر في المملكة العربية السعودية هي حدث غير شائع للغاية يمكن أن تُعزى خصائصه في الغالب إلى تغير المناخ الذي يسببه الإنسان".

وقالت الحكومة السعودية، الأحد، في أول إعلان لها للأرقام الرسمية، إن عدد الوفيات خلال الحج هذا العام بلغ 1301 شخص، وأضافت أن "العديد من حالات الوفيات" كانت بسبب "الإجهاد الحراري هذا العام".

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • قتيل و6 إصابات في انهيار سقف مطار دلهي.. وتحطيم سيارات
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • روسيا.. الأمطار الغزيرة تتسبب بخروج قطار عن سكته ومصرع راكبين (فيديو)