بيروت - الوكالات

أعلن "حزب الله" اللبناني "تنفيذ هجوم انتقامي بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة إسرائيلية استهدف تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وإصابتها مباشرة ووقوع قتلى ‏وجرحى فيها".

وجاء في بيان للحزب: "ردا على ‏الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة الخيارة، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد ‌‏(23 يونيو) هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل.

وأضاف: "استهدفت المسيّرة الانقضاضية أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتها إصابة مباشرة وأوقعتهم بين قتيل ‏وجريح". ‏

وفي سياق متصل بالمواجهات المستمرة مع قوات الجيش الإسرائيلي، نشر الإعلام الحربي في "حزب الله"، في وقت سابق، مقطع فيديو لأهداف حيوية واستراتيجية وعسكرية في إسرائيل وأشار فيها إلى أن "الأهداف لا يعلم بها سوى المنظومة الأمنية الاسرائيلية، وتعيد إسرائيل إلى العصر الحجري في حال استهدافها".

وظهر في الفيديو مصافي النفط في حيفا وأماكن حيوية فيها، مطار بن غوريون، ميناء أسدود، ميناء حيفا، قواعد عسكرية للأقمار الصناعية وقواعد عسكرية في النقب والجليل.

يشار إلى أن عملية اليوم جاءت ردا على اغتيال قيادي من "الجماعة الإسلامية" في شرق لبنان.

وكانت "الجماعة الإسلامية" الفصيل المقرب من حركة "حماس"، قد نعت أمس السبت "أيمن غطمة الذي ارتقى شهيدا.. بغارة صهيونية غادرة" في بلدة الخيارة في البقاع الغربي.

من جهتها، أكدت اسرائيل تنفيذها الضربة وقالت إن المستهدف كان مسؤولا عن إمداد فصيله و"حماس" بالأسلحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية على الحدود اللبنانية

لقي 5 عسكريين سوريين مصرعهم، في قصف إسرائيلي استهدف موقعاً على الحدود اللبنانية، من اتجاه هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، اليوم الجمعة، عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي شن حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري".

وأوضح المصدر أن القصف استهدف أحد المواقع العسكرية السورية على الحدود اللبنانية، قرب مَعبَر يعفور في ريف دمشق، وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح.

مصدر عسكري: حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية ــ اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح pic.twitter.com/TcMjWqPaJK

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) September 27, 2024

وقتل أمس الخميس 23 سورياً جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة يونين في سهل البقاع شرق لبنان، وقال رئيس بلدية يوني إن الغارة أسفرت أيضا عن إصابة 8 أشخاص أخرين، و إن الضحايا عمال سوريون كانوا يستأجرون مبنى بالقرب من محطة للمحروقات.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق
  • مقتل 5 جنود سوريين في غارة إسرائيلية على ريف دمشق
  • مباشر. اليوم الـ357 للحرب: ارتفاع وتيرة القصف الإسرائيلي على لبنان وغزة..وحزب الله يستهدف حيفا ومحيطها
  • مقتل 5 جنود سوريين بغارة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية
  • وسائل إعلام سورية: مقتل 5 جنود في ضربة إسرائيلية على ريف دمشق 
  • سانا: مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية
  • مقتل جنود سوريين بضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • وسائل إعلام سورية: مقتل 5 جنود في ضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • حزب الله يقصف منشآت عسكرية في حيفا ومستوطنات إسرائيلية بصليات من الصواريخ