أطلق مجموعة من طلبة كلية الإعلام بجامعة مصر الدولية، مبادرة تحت عنوان (نط الحاجز)، لتشجيع الرياضيين على الاهتمام بالصحة النفسية خلال رحلتهم الرياضية.

وقالت الطالبة سهيلة فتحي، إن المبادرة تعتمد على تشجيع جميع الرياضيين الذين يمارسون مختلف أنواع الرياضات، على الاهتمام بصحتهم النفسية، بالتوازي مع التأهيل البدني.

وأضافت أن أعضاء المبادرة عقدوا اجتماعا مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في المركز الأولمبي بالمعادي، وعرضوا فكرة المبادرة عليه، حيث أعرب عن اهتمامه بالفكرة، وأكد لهم أن الوزارة بدأت فعليا في العمل على فكرة الاهتمام بالتأهيل النفسي للرياضيين، من خلال ورش عمل متخصصة في ذلك المجال، وشجعهم على إطلاق المبادرة.

ولفتت إلى أن أعضاء المبادرة التقوا أيضا بوزيرة الهجرة السابقة رئيس مؤسسة (فاهم ) للصحة النفسية نبيلة مكرم، وعرضوا عليها المبادرة، وأنها شجعتهم على اطلاقها وطالبتهم بالتوسع فيها، نظرا لأهمية التأهيل النفسي للإنسان بشكل عام، وللرياضيين بشكل خاص، باعتبارهم قدوة للأجيال الجديدة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024.

وتهدف مبادرة مسوح المهارات إلى تحديد المهارات المطلوبة في سوق العمل بالمهارات المطلوبة للقطاع الخاص ومعرفة التحديات التي تواجهها المنشآت في التوظيف ومواكبة التغيرات التقنية في سوق العمل؛ لرفع إنتاجية الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، وبناء منظومة مهارات متكاملة تنسجم مع احتياجات القطاعات، ومتطلبات أصحاب العمل، وأيضًا توجيه برامج التدريب والتعليم للمواءمة مع متطلبات سوق العمل.

اقرأ أيضاًالمجتمع“آركابيتا” و”ديجي بايز” تستحوذان على حصة أغلبية في “نيوباي” من المشرق

وتركز المبادرة على جمع البيانات من مختلف المشاركين في سوق العمل بما يشمل جمع البيانات من المنشآت حول المهارات المطلوبة وممارسات الموارد البشرية وسياسات التدريب والتحديات التي تواجه المنشآت في عمليات الاستقطاب والتوظيف وتنمية واستخدام المهارات، إضافة إلى مشاركة الأفراد من المواطنين والوافدين؛ حيث تستهدف المسوح معرفة مخزون المهارات التي يملكونها والتحديات التي تواجههم في سوق العمل؛ بهدف رفع المهارات والإنتاجية على المستوى الوطني وتقليل فجوات المهارات واستشراف الاتجاهات المستقبلية في سوق العمل, كما ستعمل المبادرة على دعم القرارات والسياسات والبرامج المتعلقة بالمسارين التعليمي والمهني للكوادر الوطنية.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال المبادرة إلى تحسين إنتاجية وأداء القوى العاملة وتعزيز جاذبية سوق العمل للمواهب والقدرات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى توفير المعلومات الأساسية حول المهارات المطلوبة في سوق العمل للجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات التعليم والتدريب وأصحاب المصلحة المعنيين.

مقالات مشابهة

  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • «التأهيل التخصصي» في أبوظبي: تقنيات حديثة تعزز من فعالية العلاجات المقدمة
  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • العراق .. ناشطون يطلقون مبادرة عوفوها لمحاربة المخدرات في الأنبار
  • نتنياهو يتراجع بشأن مبادرة وقف إطلاق النار في لبنان
  • تفاصيل المبادرة الدولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مبادرة «بداية» تقدم 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام
  • إطلاق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا بكلية الحاسبات