تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى اليوم 11 ألف طالب وطالبة بالقسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية الامتحان في مادة التاريخ على مستوى 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب، والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الإمتحانات.

وأعرب عدد من الطلاب عن سعادتهم وارتياحهم حول مستوى امتحان مادة التاريخ مؤكدين أن الامتحان كان متوسطًا والوقت كاف للإجابة عليها وان الأسئلة سهله ومن داخل المنهج الدراسي.

الثانوية الأزهرية| طلاب الشرقية يشتكون من صعوبة أسئلة مادة التاريخ  

و اشتكي البعض الآخر من صعوبة الأسئلة لافتين الي أن الأسئلة جاءت فوق مستوي الطالب.

ومن جانبه تفقد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية عدد من اللجان بنطاق إدارة منيا القمح للتأكد من إنتظام سير الإمتحانات على الوجه الأكمل موجهًا بضرورة توفير الهدوء والنظام داخل اللجان وتطبيق جميع التعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات .

وأكد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية على أهمية توفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر مشددا على أهمية التواصل الفوري مع غرف المتابعة وما يستجد من أعمال لافتاً أن غرف عمليات المتابعة لم تسجل أية شكاوى تخص الإمتحانات من حيث عدم ملائمتها لزمن الإجابة أوخروجها عن المناهج المقررة.

وأشار رئيس المنطقة أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمية والأدبية لهذا العام بلغ 17832 طالب وطالبة مقسمين إلى 6774 طالب وطالبة بالشعبة العلمية و11058 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية على مستوى 60 لجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهرية الثانوية الأزهرية الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الادبي امتحان مادة التاريخ الشهادة الثانوية امتحانات الثانوية الأزهرية امتحانات الثانوية امتحانات الثانوي مادة التاريخ الثانویة الأزهریة طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية حول مستوى امتحان التاريخ، الذي أدوه صباح اليوم السبت، الموافق 29 يونيو 2024. 

واختلفت آراء طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية حول امتحان التاريخ بين الصعب الطويل والسهل الذي يحتاج إلى بعض الوقت فقط. 

وقال طلاب في الثانوية العامة 2024 إن امتحان التاريخ كان طويلا للغاية ويحتاج وقتا إضافيًا، ويحتوي على الكثير من الأسئلة غير المباشرة، وبه ألغاز متعددة. 

بينما قال طلاب في الثانوية العامة 2024 إن امتحان التاريخ كان واضحًا وسهلا لكنه طويل ويحتاج المزيد من الوقت المحدد له، لكن في المجمل في مستوى الطالب المتوسط. 

ورأى معلمو التاريخ في الثانوية العامة 2024 إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج المقرر ولكن ربما يحتاج وقتًا إضافيا. 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية امتحان التاريخ بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" من خلال استلام كتيب مفاهيم يحتوي على أهم القوانين والمصطلحات، وإعادة تسليمها بعد انتهاء الامتحان. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في التاريخ 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في التاريخ  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في التاريخ على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في التاريخ 

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان التاريخ  في ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. 

ويبلغ مجموع درجات امتحان التاريخ في الثانوية العامة 60 درجة كنهاية عظمى، على أن يتطلب للنجاح في المادة 30 درجة بنسبة 50 في المائة. 

ويشتمل امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و 44 سؤالا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية بالمنيا حول مستوى امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • "الامتحان صعب" آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بأسيوط
  • تباين في آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية