تشهد سجون الاحتلال الإسرائيلي اكتظاظا كبيرا بعدد المعتقلين الفلسطينيين، بعد الاعتقالات التعسفية التي تشهدها الأراضي المحتلة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصلحة سجون في دولة الاحتلال مطلع نيسان /إبريل الماضي أن سعة السجون تبلغ 14500 سجين، في حين أن العدد الفعلي للسجناء يزيد عن 21000 سجين.



ورغم إطلاق حكومة الاحتلال سراح نحو 1000 معتقل، الشهر الماضي، فقد أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية أن أزمة اكتظاظ السجون غير مسبوقة، نتيجة عمليات الاعتقال الجماعية في صفوف الفلسطينيين في المدن المحتلة.

وذكرت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلي أن جهاز "الشاباك" اضطرا الاسبوع الماضي إلى إلغاء 20 اعتقالا بسبب الاكتظاظ في السجون والمعتقلات.


وتعتزم أجهزة الاحتلال الأمنية إطلاق سراح معتقلين إداريين فلسطينيين عند انتهاء مدة توقيفهم، لتوفير مكان في السجون، حيث تنتوى إطلاق سراح 20 سجينا فلسطينيا.

من جهة أخرى، كشف تقرير نشرته، صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن مصلحة السجون اضطرت مؤخراً إلى الإفراج عن عدد كبير من العمال الفلسطينيين الذين اعتقلوا بزعم وجودهم داخل الأراضي المحتلة دون تصاريح، بعد أن اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 3000 عامل فلسطيني منذ الحرب على قطاع غزة.


وبالرغم من تلك التقارير أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ بداية العدوان على غزة إلى 9325 اعتقالاً، منهم 25 فلسطيني اعتقلوا السبت والجمعة، من الضفة، بينهم أسرى سابقون.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيين الضفة فلسطين سجون الاحتلال الاحتلال الضفة اطلاق سراح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا

استشهد 16 فلسطينياً على الأقل وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين في مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال قصفت منتزه مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح مختلفة.منطقة الشجاعيةكما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل في حي الصبرة بالمدينة، ولا يزال العديد من المفقودين تحت ركام المنزل، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما استشهد سبعة فلسطينيين في قصف استهدف سيارة مدنية في الحي.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال المستمر لليوم 267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا
أخبار متعلقة أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربيةارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداًللتفاصيل | https://t.co/EtZbgnnqDS#فلسطين | #غزة | #رفح | #اليوم pic.twitter.com/YDrkXC1qsT— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2024
وأضافت أن طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، تدمير مئات المنازل بعد أن هجّر أصحابها تحت وطأة القصف المكثف، الذي أسفر وفق وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 52 فلسطينياً وإصابة 320، خلال اليومين الماضيين.

مقالات مشابهة

  • غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • فلسطين تدين شرعنة الاحتلال لخمس بؤر استيطانية في الضفة
  • وزير العدل: أكتظاظ السجون يصل إلى 300% وننسق مع القضاء بشأن الإفراج الشَرطي
  • قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • الاحتلال يدرس الإفراج عن 120 أسيراً بسبب اكتظاظ السجون
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • انتقاد أممي لاستخدام إسرائيل الكلاب ضد معتقلين فلسطينيين