شارك مدربو سفراء مشواري بمحافظة كفر الشيخ بالفوج الأول، للمعسكر التدريبي الأول لصقل مهارات "سفراء برنامج مشواري" ضمن خطة الإدارة المركزية لتمكين الشباب «الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة» والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسيف، بحضور سفراء برنامج مشواري، من محافظات "كفر الشيخ، قنا، أسوان"، خلال أغسطس الجاري، بالمدينة الشبابية ببورسعيد، يأتي ذلك عقب تحقيق سفراء مشواري بكفر الشيخ المركز الأول خمس مرات متكررة على مستوى الجمهورية بعد أن قاموا بتدريب ما يقارب من 15117 مستفيداً من الفئة العمرية من سن 10 سنوات حتى 14 عاماً.

فريق جوالات جامعة كفر الشيخ يشارك فى المعسكر الدائم بمصيف بلطيم إزالة 6 حالات تعدٍ على أراضٍ زراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ.. صور

أوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المعسكر التدريبي تم إعداد خطة تدريبية مكثفة له لصقل سفراء برنامج مشواري علي مجموعة من المهارات الحياتية الجديدة "إدارة الوقت، العمل الجماعي، صناعة القرار وحل المشكلات" لصقلهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم، بالإضافة إلى بعض مهارات تدريب المدربين "TOT"، مشيراً إلى أن مدربي سفراء برنامج مشواري بكفر الشيخ، نجحوا في تحقيق المركز الأول خمس مرات متكررة على مستوى الجمهورية، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف منال جمال الدين، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، جيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لريادة الأعمال، عمرو العتراوي منسق سفراء مشواري بالوزارة.

 

وأوضح حسن الدسوقي، منسق عام برنامج مشواري بكفر الشيخ أن تطوير المهارات للمتدربين يتجزأ على خطوتين أولاً العثور على المعرفة المطلوبة لتحسين نفسك مهارياً ومعرفياً وسلوكياً، وثانياً، الحصول على التدريبات المناسبة وإتقانها وإفادة الآخرين بالمهارات الحياتية، مشيراً إلى أن العملية التدريبية من الأمور التي تترك أثرا إيجابيا في النشء، وكلما ركزنا علي جعل كل متدرب يعلم ما لديه من إمكانات فردية وما يمكن أن يحققه، كلما ساهمنا بشكل كبير في بناء مجتمع يعلم فيه واجباته ويكون قادراً علي مواجهة مشكلاته وحلها بشجاعة وإبداع وثقة.

 

وأضاف، منسق عام برنامج مشواري بكفر الشيخ، بأن مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، ستشهد خلال 6 شهور القادمة تنفيذ عدد 57 معسكراً تدريبياً تستهدف تدريب 6000 مستفيد من النشء للمرحلة العمرية 10-14سنة بجميع مراكز الشباب، بإشراف عام الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف تنفيذي مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ويتضمن التدريب على المهارات الشخصية ومهارات التعامل مع الآخرين ومهارات الإبداع والابتكار ومهارات الوعي الوظيفي، مثل "التفكير الإيجابي، التواصل والتفكير الإبداعي، التقبل بمراكز الشباب، والأساليب التحفيزية وكيفية التعلم والعمل الجماعي، وإدارة الوقت، والعمل الجماعي، واتخاذ القرار وحل المشكلات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة المعسكر التدريبي تمكين الشباب محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة ب وزارة الشباب الشباب والریاضة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك

استمرارا لسلسلة رحلات «اعرف بلد» ضمن مبادرة «صيف شبابنا» التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، تطلق الإدارة المركزية لتنمية الشباب فوجا جديدا إلى شرم الشيخ خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري، ويمكن للشباب من جميع محافظات الجمهورية التقديم.

تفاصيل رحلة الشباب والرياضة إلى شرم الشيخ 

- يمكن للشباب في المرحلة العمرية من 18 - 40 سنة الاشتراك في رحلة شرم الشيخ.

- قيمة الاشتراك 2000 جنيه لكل مشارك.

يمكن الاشترك في رحلة شرم الشيخ من خلال الضغط على هذا الرابط

أمور محظورة في رحلة شرم الشيخ

- يمنع التبديل أو استرداد المبلغ بعد السداد أو عند التغيب عن الرحلة.

- ممنوع اصطحاب الأطفال أو مشاركة الأسر وخاصة الأزواج.

- في حالة عدم صحة البيانات أو مخالفة تعليمات هيئة الإشراف أو ظهور مخالفات وقضايا أمنية يتم مغادرة المشارك فوراً دون استرداد مبلغ الاشتراك.

مكان التجمع للذهاب لرحلة شرم الشيخ 

التجمع أمام مبنى وزارة الشباب والرياضة، سابقا بالمهندسين أمام نادي الزمالك، يوم الثلاثاء الموافق 19-10-2024، في تمام الساعة 11:30 مساءا لتسجيل الحضور ومطابقة البيانات قبل ركوب الأتوبيس.

وأثناء الذهاب للرحلة لابد من وجود أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر مع كل مشارك.

البرنامج السياحي لرحلة شرم الشيخ

- مدة الفوج 5 أيام بـ4 ليال.

- الاستقبال على وجبة الغداء يوم 20-10-2024، والمغادرة فجر يوم 24-10-2024.

- الإقامة والإعاشة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

- التسكين بغرف رباعية.

- يتحمل المشاركون قيمة البرنامج السياحي، ورسوم استخدام حمام السباحة بالمدينة الشبابية، لمن يرغب في استخدامه وفقا للائحة الخاصة به.

- يحق للمشرف إجراء أي تعديل أو تغيير في البرنامج السياحي الذي يتم الاتفاق عليه وفقاً لأي ظروف طارئة، والمشاركين مسؤلون مسؤلية تامة عن سلامتهم دون أدنى مسؤلية على الوزارة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • الشيخ: جيرارد متدرب وليس مدربًا .. فيديو
  • محافظ كفر الشيخ: نسعى لتدريب الشباب على الصناعات والحرف اليدوية
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن رحلة لشرم الشيخ.. الشروط وقيمة الاشتراك
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • «مركز التلقيح الاصطناعي» بكفر الشيخ: مصدر سلالات الأبقار والجاموس عالية الإنتاجية المناسبة للظروف المناخية المصرية
  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم بكفر الشيخ
  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل