كتبت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن "كتائب حزب الله بالعراق" و"حركة النجباء" أعلنا استعدادهما للمشاركة إلى جانب "حزب الله" في حال موافقته، لمواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان.

في عمليات مشتركة.. الحوثيون والمقاومة العراقية يستهدفون سفينة في البحر المتوسط و4 سفن في ميناء حيفا

ونقلت الصحيفة عن مصادر في "المقاومة الإسلامية" في العراق أن هذين الفصيلين المسلحين أدليا بهذا الموقف خلال اجتماع بين فصائل المقاومة العراقية ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني.

يشار إلى أن كني كان حينها في زيارة إلى العراق قبل حلول عيد الأضحى.

ولفتت المصادر إلى أن باقري كني تحفظ على مشاركة فصائل عراقية إلى جانب "حزب الله"، وذلك تلافيا لتوسيع ساحة الحرب في المنطقة في الوقت الراهن.

وفي السياق ذاته، يؤكد كاظم الفرطوسي المتحدث باسم "كتائب سيد الشهداء" أن لدى "حزب الله" الإمكانات العالية والتجهيز الكامل والتسليح النوعي وأعدادا كبيرة من المقاتلين.

وأضاف: "كل ذلك كفيل بصد أكبر عدوان مهما كانت إمكانات العدو"، موضحا: "ومع ذلك، وفي حال تطلّب الأمر وجود المجاهدين من العراق في جنوب لبنان، سنكون في أول الخطوط المتصدية للعدوان الصهيوني، كون هذه قضية إسلامية وعربية تذوب فيها كل الخصوصيات والحدود".

يشار إلى أن أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله ذكر في خطابه يوم الأربعاء الماضي أن "قادة المسلحين في إيران والعراق وسوريا واليمن ودول أخرى عرضوا في السابق إرسال عشرات الآلاف من المسلحين لمساعدة الحزب"، ولكنه قال: "قلنا لهم شكرا، ولكننا لدينا أعداد ضخمة".

وأوضح نصر الله أن المعركة بشكلها الحالي لا تستخدم سوى جزء من القوة البشرية لـ"حزب الله".

المصدر: الأخبار اللبنانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران أخبار العراق أخبار اليمن أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحوثيون بغداد بيروت تل أبيب حزب الله حسن نصرالله صنعاء طهران علي باقري كني غوغل Google وسائل الاعلام حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تقرر إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية اليوم الجمعة، عن مصادر تأكيدها أن جامعة الدول العربية قررت إزالة التصنيف الإرهابي عن "حزب الله"، الذي أقرته منذ 8 سنوات، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم" الروسية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي زار بيروت والتقى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، وهو الاتصال الأول بين الجامعة العربية و"حزب الله" منذ أكثر من 10 سنوات، سيما أن الجامعة العربية، كانت قد أخذت بالطلب السعودي – الإماراتي وأقرت في عام 2016 بتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصادر مطلعة قولها إن  "زكي أبلغ حزب الله أن الجامعة قررت إزالة التصنيف الإرهابي عنه، وهي تعتقد أن له دوره الكبير في مستقبل لبنان".

ولفتت "الأخبار" إلى أن زكي دعا إلى تعجيل الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى صعوبة انتخاب أي من المرشحين المعروفين، ومعتبرا أن الحل هو في الاتفاق على الحل الثالث".

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

مقالات مشابهة

  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • «بالطيران المسير»... فصائل عراقية تعلن استهداف موقع حيوي في إيلات
  • المقاومة العراقية تعلن دخولها المعركة الى جانب حزب الله في حال الحرب الشاملة
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • شبوة.. سقوط قتيل في مواجهات مسلحة وسط عسيلان
  • إيران تحذر الاحتلال من حرب إبادة إذا نفذ عدوانا شاملا على لبنان
  • الجامعة العربية تقرر إزالة التصنيف الإرهابي عن حزب الله