نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أندريه كارتابولوف رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي -اليوم الأحد- قوله إن موسكو قد تغير فكرها بشأن الوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية إذا زادت التهديدات التي تواجه روسيا.

وأضاف كارتابولوف "إذا رأينا أن التحديات والتهديدات تتزايد، فهذا يعني أنه يمكننا تصحيح شيء ما في العقيدة في ما يتعلق بالوقت المناسب لاستخدام الأسلحة النووية وقرار استخدامها، لكن بالطبع، من السابق لأوانه الحديث عن تفاصيل الآن".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شراكة دفاعية بين روسيا وكوريا الشمالية وبوتين في فيتنام لحشد الحلفاءlist 2 of 4ما الذي تخشاه واشنطن من اتفاق الشراكة الروسي الكوري الشمالي؟list 3 of 4التصعيد النووي بين روسيا والغرب والاتجاه إلى حافة الهاويةlist 4 of 4حاملة طائرات أميركية تصل كوريا الجنوبية لاستعراض القوةend of list

تأتي تصريحات الجنرال السابق في أعقاب تحذيرات أطلقها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن موسكو قد تغير عقيدتها النووية، التي تحدد الظروف التي يمكن فيها استخدام مثل هذه الأسلحة.

وقال بوتين إن روسيا يمكن أن تجرب سلاحا نوويا، إذا لزم الأمر، رغم أنه لا يرى حاجة لذلك في الوقت الحالي.

وتحدد المبادئ النووية الروسية لعام 2020 متى يمكن أن يفكر رئيس البلاد في استخدام سلاح نووي، وذلك إلى حد كبير ردا على هجوم باستخدام الأسلحة النووية أو غيرها من أسلحة الدمار الشامل، أو الأسلحة التقليدية "عندما يكون وجود الدولة تحت التهديد".

ويأتي تصاعد حدة التصريحات بشأن الأسلحة النووية في الوقت الذي يقول فيه دبلوماسيون في كل من روسيا والولايات المتحدة إن الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ 2022، تمر بالمرحلة الأكثر خطورة حتى الآن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الأسلحة النوویة

إقرأ أيضاً:

إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول

قال حاكم مدينة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف اليوم السبت، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بشظايا نتيجة هجوم صاروخي استهدف المدينة التي تعتبر القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي.

وكتب الحاكم على قناته في تيلغرام: "تم إنجاز التصدي لهجوم صاروخي معاد. ووفقا للبيانات الأولية فقد أصيب ثلاثة مدنيين بجروح طفيفة بالشظايا المتساقطة، وهم الآن في المستشفى".

إقرأ المزيد روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني

ونوه رازفوجاييف بأنه تم تدمير هدفين جويين في السماء فوق منطقة مياه البحر في منطقة بالاكلافا، وسقطت شظايا الأهداف التي تم إسقاطها على المدينة، وتسببت بتضرر عدة منازل في شارع جوكوف، وكذلك باشتعال النيران في الأعشاب اليابسة في المنطقة.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وفي شبه جزيرة القرم وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

المصدر: وكالات

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • إصابة ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على سيفاستوبول
  • دراسة: البشرية عُرضة لحرب نووية مدمّرة لا يمكن تفاديها
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب.. نقطة اللاعودة
  • روسيا تختبر إحدى أشهر غواصتها النووية بعد تعديلها
  • مدفيديف: سرقة أصول روسيا في ظروف معينة يمكن وصفها بالعدوانية
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن
  • بوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة
  • أسباب تجعلك تشعر بالتعب أغلب الوقت