سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا في أولى التعاملات بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى اليوم الأحد 23 يونيو 2024، بدعم مشتريات المؤسسات الاستثمارية المصرية، في الوقت الذي اتجهت فيه التعاملات العربية والأجنبية للبيع.

واستهلت البورصة التعاملات بصعود جماعي حتى منتصف الجلسة (الآن 12.15). وبلغت قيمة التداولات بالبورصة المصرية 875.

37 مليون جنيه، وارتفع رأس المال السوقي بواقع 17 مليار جنيه ليصل مستوى تريليون و810 مليار جنيه. إلى ذلك صعد مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 1.38% ليصل مستوى 26780 نقطة، وارتفع مؤشر الشريعة إيجي إكس33 بنحو 1.03% مسجلًا مستوى إغلاق 2636 نقطة، وزاد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان نسبة 1.86% عند مستوى 6040 نقطة، وتقدم مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.83% ليصل مستوى 8712 نقطة.

وارتفع مؤشر SP/EGX بنحو 1.36% عند مستوى 5492 نقطة، ونما مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 1.33% عند مستوى 32813 نقطة، وارتفع مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.33% ليصل مستوى 11567 نقطةا.

واختتمت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 5 يونيو، على تراجع المؤشرات الرئيسية متأثرة بمبيعات المتعاملين المصريين، التي أفقدت رأس مال الشركات المقيدة نحو 25 مليار جنيه عند مستوى تريليون و 789 مليار جنيه، فيما بلغت قيمة التداولات 3.6 مليار جنيه.

ارتفاع مؤشر البورصة في ختام تعاملات الأسبوع.. و«الشريعة» يقفز 2.15% لليوم الثاني على التوالي

حنان رمسيس تكشف عن خطة لدعم البورصة قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة مؤشرات البورصة بورصة مصر المؤشر الرئيسي البورصة اليوم تداولات البورصة المؤشر الرئيسي EGX30 أداء تداولات البورصة اخبار البورصة اخبار البورصة المصرية اليوم مؤشر إیجی إکس لیصل مستوى ملیار جنیه عند مستوى بنسبة 1

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب

يشير الأطباء إلى وجود ثلاثة مؤشرات صحية مهمة من السهل على الشخص أن يراقبها ذاتيا، خاصة وأن الأجهزة الحالية تسمح بتحديد بعض المؤشرات المخبرية في المنزل.

إقرأ المزيد كيف نكبح تطور "مقدمات السكري" إلى داء؟



ووفقا للأطباء، هذه المؤشرات الثلاثة هي:

- مستوى ضغط الدم، يجب أن يكون في كل بيت حاليا جهاز لقياس مستوى ضغط الدم، وعلى الشخص قياس مستوى الضغط حتى عند عدم وجود أعراض تتطلب ذلك لأن مستوى ضغط الدم يتغير أحيانا دون أعراض.

ويقول غيرمان غاندلمان أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية: "إذا ظهر أن مستوى ضغط الدم أعلى من 130 / 80 ملم زئبق، فإنه يشير إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم فعلا. ويدمر ضغط الدم المرتفع الأوعية الدموية ويمكن أن يحدث فيها ثقوبا، ما قد يؤدي إلى احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية وتصلب الشرايين وغير ذلك".

- الكوليسترول، تسمح الأجهزة الحالية بقياس مستوى الكوليسترول في المنزل. المستوى الطبيعي للكوليسترول في الدم يجب ألا يتجاوز 5.1 ملمول لكل لتر.

ويقول الأخصائي: "يؤدي ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إلى تراكم الدهون في الأوعية الدموية، ما يسبب انسدادها بالكامل. والأمر الأكثر خطورة هو تطور خطر احتشاء عضلة القلب عندما يصبح الوعاء مسدودا".

- السكر، يجب ألا يتجاوز مستوى السكر في الدم 6.1 مليمول في اللتر. وتنجم عن ارتفاع مستوى السكر عن هذا المؤشر مشكلات صحية في جميع أنحاء الجسم-من الرأس إلى القدمين.

ويقول الدكتور ميخائيل كونوفالوف أخصائي طب وجراحة العيون: "أولا يدمر ارتفاع مستوى السكر الأوعية الدموية الشعرية ومن ثم الأوعية الرئيسية ويحدث نزف في شبكية العين ويتطور ضمور الشبكية السكري. كل هذا يسببه داء السكري بنوعيه الأول والثاني".

ومن جانبه يضيف غاندلمان، يؤدي ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى بتر الأطراف بسبب مشكلات الأوعية الدموية والقصور الكلوي.

المصدر: mail.ru

مقالات مشابهة

  • توقف شركة "الإسكندرية للأسمدة" عن العمل لعجز إمدادات الغاز الطبيعي
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه
  • البورصة تربح 15.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الاثنين
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • الإسكندرية للأسمدة تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين
  • أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • مؤشرات الاختبار الذاتي للوقاية من احتشاء عضلة القلب
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • البورصة المصرية تربح 82.6 مليار جنيه في أسبوع