هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، ثلاثة منازل في قرية الديوك التحتا، شمال غرب مدينة أريحا في الضفة الغربية المفي إطار تصاعد العدوان ضد الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية، إن جرافات الاحتلال هدمت ثلاثة منازل في الديوك التحتا، تعود للمواطنين: معن طنوس، وفيصل أبو السعود.
#عاجل || قوة من جيش الاختلال ترافقها جرافات تقتحم الديوك التحتا قرب #أريحا صباح اليوم لتنفيذ عمليات هدم.

.لسه ابو تالا بده يحكموا غزة ????‍♀️ اذا الضفه مش سائلين عنها pic.twitter.com/L1qDJCxbx2 — Ghadirtanbouz ???? (@ghadirtanbouz80) June 23, 2024
تتعرض قرية الديوك التحتا إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها لصالح التوسع الاستيطاني.

وتتكرر انتهاكات الاحتلال في القرية بين هدم واستيلاء على الأراضي، في محاولة للسيطرة على المنطقة وفصلها عن محيطها الجغرافي في مدينة أريحا وقريتي النويعمة والديوك الفوقا.

ويشكل الاحتلال عائقا أمام التوسع العمراني للمواطنين خاصة في منطقة "اسطيح" بالقرية، واخطر عشرات المنازل بالهدم بذريعة البناء دون ترخيص. وفق وكالة "وفا".

ونفذت سلطات الاحتلال 47 عملية هدم، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، و5 غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال شهر آيار/ مايو الماضي.و بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الديوك التحتا الفلسطينيين هدم فلسطين الاحتلال هدم آريحا الديوك التحتا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدیوک التحتا

إقرأ أيضاً:

أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية

أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، القرارات التي اتخذتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق "ب" ومعاقبة بعض مسؤولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الاستيطاني الإسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال أبو الغيط في بيان له اليوم: إن هذه القرارات كلها تُمثل انقلابًا كاملًا ونهائيًا على اتفاقات أوسلو، وعودة بالوضع كله إلى ما قبل نقطة الصفر، داعيًا المجتمع الدولي إلى رؤية حكومة الاحتلال على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام، تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع الاحتلال في كافة مناطق الضفة الغربية، بما في ذلك في المناطق (ب) التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.
أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداًاستشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزةوأشار إلى أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع حكومة الاحتلال بالكامل لليمين المتطرف، وأنها تستهدف إحراج - بل وإهانة - المجتمع الدولي الذي أظهر توجهًا معاكسًا بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين، مؤكدًا أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

مقالات مشابهة

  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • الاحتلال يشن غارات عنيفة بغزة وآلياته تحاصر منازل المواطنين بالشجاعية
  • الإسلامية المسيحية تحذر من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين
  • «الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني
  • أمين الجامعة العربية تدين قرار التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • هدم المنازل.. تطهير عرقي للفلسطينيين
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات