تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت نرمين منصور مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسرة بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل اطلاق النسخة الثانية من مبادرة "الأب القدوة" في إطار الاحتفال بشهر الأسرة والتربية الإيجابية التي تستهدف التأكيد على الدور المحوري للأب داخل الأسرة.

وقالت «منصور»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "في التربية الإيجابية نرفع شعار التربية مشاركة بين الأب والأم، والأسرة المصرية هي الحاضنة الأولى للمجتمع المصري كله، ونؤكد على أن دور الأب محوري وليس ماديا فقط".

وأضافت: "في هذا الإطار، أطلقنا العام الماضي مبادرة الأب قدوة في احتفالية رسمية بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني تأكيدا على أهمية دو الأب في أسرته والمجتمع أيضا".

وتابعت: "فتحنا باب التقدم للمسابقة هذا العام من يوم 11 يونيو 2024 والتقديم في المسابقة مستمر حتى الخميس المقبل 27 يونيو بجميع مديريات التضامن الاجتماعي".

وواصلت: "سنكرم هذا العام 10 آباء قدوة، منهم 4 أب طبيعي له دور في أسرته، و3 أب لابن من ذوي الهمم والقدرات الخاصة الفائقين دراسيا أو رياضيا، و3 آباء عبارة عن رجل ربى ابنا ليس ابنه مثل جد ربى أحفاده أو عم ربى أبناء أخيه، ومن حق أي مواطن يقدم أي شخص يراه قدوة في المجتمع على ألا يقل السن عن 55 سنة، وأن يكون له دور في أسرته والمجتمع، والفائزون سيحصلون على هدية عينية".

https://www.youtube.com/watch?v=4VzavSsc0_I

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الأب برنامج صباح الخير يا مصر التربية الإيجابية

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”

 

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • انطلاق النسخة الخامسة من "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية بجامعة حلوان
  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول