استمعت محكمة جنايات مستأنف القاهرة،  المنعقدة بالتجمع الخامس   إلى دفاع المتهم بأولى جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بوفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق على حكم سجنه 15 سنة مشدد وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة.

وطلب دفاع المتهم التصريح بالزام شركة أوبر بتقديم أوراق ما تفيد تفاصيل الواقعة، والتصريح بحالة المجني عليها حبيبة الشماع من المركز الطبي العالمي المعالج لها تفيد إصابتها في الواقعة.

وكانت قد أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عاطف رزق حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية حبيبة الشماع، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وأرتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطيًا لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما آثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حبيبة الشماع فتاة الشروق قضية حبيبة الشماع وفاة حبيبة الشماع إلغاء رخصة القيادة حبيبة الشماع السجن المشدد 15 سنة حبیبة الشماع

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات فيديو سرقة كبائن الكهرباء في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من كشف ملابسات مقطع فيديو متداول يظهر من خلاله شخصان حال قيامهما بسرقة بارات نحاسية من داخل إحدى الكبائن الكهربائية بمنطقة القطامية بالقاهرة .

والقت الأجهزة الأمنية القبض على  مرتكبى الواقعة الذين اعترفو بإرتكابهم لواقعة بقصد سرقة البارات النحاسية وبيعها في الخردة ، وتم إحالتهما إلى النيابة العامة لتوالى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.    

وفي واقعة آخرى أنهى عامل حياة زميله في العمل ، بعدما نشبت بينهما مشاجرة وتعدى عليه بسلاح أبيض وإحداث إصابته التي فارق على إثرها الحياة متأثرا بجروحه، وتم القاء القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة التي قررت حبسه وشخص آخر، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله عبر المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي  ، بشأن وقوع مشاجرة داخل مصنع بالقاهرة ووفاة أحد الأشخاص.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات بدائرة القسم باستقباله عاملا بمصنع كائن بدائرة القسم مصابا بجروح متفرقة «توفى»، بسبب خلافات مع عامل بذات المصنع، قام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه بالضرب بسلاح أبيض، مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع نجل عمه «تم ضبطه» وباشرت النيابة التحقيق وصرحت بسرعة إنهاء إجراءات الدفن

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • ضبط قائد سيارة يقود برعونة في مصر الجديدة
  • بعد اختفائه 11 يوما.. مقتل سائق توك توك في الفيوم
  • لمروره بضائقة مالية.. عاطل يستدرج سائق توكتوك ويسرقه ويقتله ويدفنه في الفيوم
  • كشف ملابسات فيديو سرقة كبائن الكهرباء في القاهرة
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • تفاصيل اعترافات سائق بقتل عامل بسبب معاكسة زوجته فى بولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة صاحب محل نسيج تعمد دهس سائق بشبرا الخيمة لـ 2 يوليو
  • مقتل سائق على يد لص حاول سرقة سيارته
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية