أنقرة (زمان التركية) – أعلن سفير اسرائيل لدى كولومبيا، غالي دغان، انتهاء عمله الدبلوماسي متقدما بالشكر إلى كولومبيا.

وذكر دغان خلال فيديو عبر منصة X، أنه عمل “دون كلل على مدار عاملين لأجل الصداقة بين الدولتين وشعبيهما”، وأضاف قائلا: “سأشتاق إليكم بالفعل. إلى اللقاء”.

وفي المقابل سينهي سفير كولومبيا لدى تل أبيب مهمته الدبلوماسية لدى إسرائيل بحلول نهاية الشهر الجاري، بحسب الأنباء المتداولة في الصحافة المحلية.

جدير بالذكر أن الرئيس الكولومبي أعلن في الأول من مايو قطع العلاقات مع اسرائيل بسبب الهجمات العسكرية والإبادة التي تمارسها ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، وقال الرئيس غوستافو بيترو: “الإنسانية توافقنا الرأي، لن نعود إلى عصر الإبادة الجماعية. لا نستطيع الاكتفاء بمشاهدة إبادة شعب بأكمله أمام أعين البشرية، إن موت فلسطين يعني موت الإنسانية أيضا”.

Tags: اسرائيلالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةسفير اسرائيل لدى كولومبياغالي دغانغوستافو بيتروكولومبياكولومبيا وإسرائيل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسرائيل الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة غوستافو بيترو كولومبيا

إقرأ أيضاً:

بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة

المناطق_متابعات

في أمر غير مألوف، بدأت بلدة يوتيني في السويد، بيع قطع الأراضي مقابل بضعة سنتات فقط. وتبيع هذه البلدة السويدية الريفية أراضيها بسعر يعادل فنجان قهوة، إذ بدأت عرض قطعة من الأرض بأسعار تبدأ من كرونة واحدة فقط، أو 9 سنتات أمريكية، لكل متر مربع.

و«يوتيني»، عبارة عن منطقة ريفية يعيش فيها 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية، و13 ألف نسمة في البلدية الأوسع، وتقع على بُعد 320 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب ستوكهولم. وهي موجودة على ضفاف بحيرة «فانيرن»، والتي لا تُعتبر أكبر بحيرة في السويد فحسب، بل الأكبر في الدول الاسكندنافية والاتحاد الأوروبي بأكمله. كما أنّها موطن لموقعين مصنفين من قبل منظمة اليونسكو، وهما حديقة «بلاتوبيرينز» الجيولوجية، وأرخبيل بحيرة «فانيرن»، ومحمية «كينيكولي» للمحيط الحيوي.

أخبار قد تهمك بايدن: الناتو “أقوى من أي وقت مضى” بعد انضمام السويد 7 مارس 2024 - 9:39 مساءً الأخضر تحت17 يخسر مواجهة السويد في ختام البطولة الدولية 26 فبراير 2024 - 12:02 صباحًا

وقال عمدة البلدة يوهان مانسون، إنّ السبب وراء بيع قطع الأرض مزيج من الانكماش الاقتصادي الحالي، وانخفاض أعداد سكان المناطق الريفية. وأضاف: «نحن نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد، إلى جانب شيخوخة السكان، لذلك يتعين علينا أن نفعل شيئًا، وأنّ نجلب المزيد من الناس هنا».

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لـ بدر عبدالعاطي وزير الخارجية الجديد.. 35 عاما من العمل الدبلوماسي
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة
  • فرنجيه عرض لاخر المستجدات مع سفير الجزائر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك وسط قطاع غزة
  • روسيا تحظر دخول 99 مواطنا كنديا أراضيها
  • ابتزاز مدفوع الأجر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • غارات اسرائيلية استهدفت البياضة وكفركلا