المناطق_واس

باشر سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، وأعضاء اللجنة الدائمة للفتوى، عملهم اليوم بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمحافظة الطائف، وكان في استقبال سماحته معالي النائب للشؤون التنفيذية الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد ومديرو العموم في الرئاسة.

 

أخبار قد تهمك المياه الوطنية تبرم عقدًا لمدة 15 عامًا مع شركة أقواس الإسبانية لصيانة محطتين بيئتين في الطائف بأكثر من 555 مليون ريال 10 يونيو 2024 - 3:23 مساءً مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع بالحكمة والموعظة الحسنة 10 يونيو 2024 - 10:10 صباحًا

 

ويستقبل سماحته وأصحاب المعالي والفضيلة المشايخ أعضاء اللجنة، المستفتيين والمراجعين بمكاتبهم بمقر ديوان الرئاسة بالطائف أو من خلال هواتفهم المباشرة أو عن طريق الإنترنت أو الاتصال بسنترال الرئاسة بمحافظة الطائف 0127328888.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطائف مفتي عام المملكة

إقرأ أيضاً:

دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»

عبر مبادرتها الثقافية المتمثلة ببرنامج "أنتمي" -الهادف إلى تعريف الأجيال الناشئة واليافعين بالعمق التاريخي والثقافي والجغرافي للمملكة-، سلّطت دارة الملك عبدالعزيز، الضوء على عام الإبل 2024 وارتباطها بالتراث والثقافة والموروث السعودي.

وروت الدارة أهمية الإبل للمجتمع السعودي واحتفائهم بقيمتها الثقافية الفريدة التي تمثلها في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأكيدهم على مكانتها الراسخة في نفوسهم، وتعزيز حضورها محليًا ودوليًا باعتبارها موروثًا ثقافيًا أصيلًا وعنصرًا أساسيًا في البناء الحضاري.

وأوضحت أن المملكة عملت على إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية، نظراً لارتباط الإبل بالثقافة السعودية، لافتةً النظر إلى أحد أبرز المهرجانات الشهيرة بحضور الإبل وسباقها "مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل" الذي يعد من أوائل المهرجانات المؤصلة لارتباط الإبل بالثقافة السعودية، مضيفةً أن المهرجان بدأ تحت إشراف نادي الإبل عام 2017م، مشيرة إلى أن دور المنظمة الدولية للإبل تهدف إلى تطوير وخدمة كل ما يتعلق بالإبل كموروث ورياضة، مبينةً أن المنظمة تأسست في مارس 2019م ومقرها الرياض.

ويعمل برنامج "أنتمي" من خلال الوسائل الرقمية والترفيهية الحديثة التي تتناسب مع توجهات الجيل الشاب ورؤية المملكة 2030، على إبراز العمق التاريخي والثقافي العريق للمملكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعزيز التفاعل مع تاريخ المملكة، والوقوف على روائع قصصه وحكاياته، والاعتزاز بتاريخ الآباء والأجداد وما سطروه من بطولات وشيم وأخلاق، إضافة إلى إبراز الثروة التاريخية الموثوقة والمحفوظة لدى دارة الملك عبدالعزيز.

وتتيح الدارة التعرف على البرنامج ومحتوياته عبر قسم "اكتشف قصصنا"، إضافةً إلى قسم مخصص للحكايات، وآخر للبدايات الوطنية. وقد خُصص للأسواق قسم خاص، كما جرى إدراج قسم تعليمي يهدف إلى زيادة المعلومات لمتصفح الموقع، ويمكن تصفحها من خلال الرابط التالي: https://www.antame.org.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • الدفاع المدني بالطائف يباشر حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • اندلاع حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالطائف
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • قاسم: ملتزمون بـالطائف
  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية