مراكش الان:
2024-06-29@22:31:59 GMT

أكادير.. توقيف معتدين على متشرد مختل عقليا

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

أكادير.. توقيف معتدين على متشرد مختل عقليا

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت 22 يونيو الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و30 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الشرطة قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري يومه السبت، يظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعرضون ضحية لاعتداء جسدي باستعمال أداة راضة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيفهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد قادت التحريات المتواصلة في هذه القضية إلى تحديد هوية الضحية، والذي تبين أنه مصاب بجروح خفيفة ويعاني من مرض عقلي ويعيش في وضعية تشرد، حيث تمت إحالته على المستشفى المحلي لتلقي الإسعافات اللازمة، قبل أن يتم الاحتفاظ به بمؤسسة طبية لعلاج الأمراض النفسية والعقلية.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب

تمكن أفراد السرية الإقليمية للدرك الوطني بغليزان، من حجز 920 قرص مهلوس نوع إكستازي، ضبطت بحوزة شخص عشريني كان يخبأها في كيس بلاستيكي داخل جوارب بأغراضه الشخصية.

العملية جاءت أثناء توقيف سيارة أجرة على مستوى السد الثابت بالطريق السيار شرق-غرب بوادي ارهيو، كانت قادمة من ولاية وهران بإتجاه ولاية الجزائر العاصمة، وتفتيش ركابها تفتيشا أمنيا دقيقا بالإستعانة بالثنائي السينوتقني، أين تم توقيف المعني وتسليمه رفقة المحجوزات إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحمري لمواصلة التحقيق. بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهما والمحجوزات أمام السلطات القضائية المختصة.

مقالات مشابهة

  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • غليزان.. مصالح الدرك تحجز 920 قرص مهلوس بالطريق السيارشرق-غرب
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • توقيف ضابط شرطة بتطوان يشتبه تورطه في قضية ابتزاز ورشوة
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير