سواليف:
2024-07-01@17:29:57 GMT

تنويه من التربية لطلبة التوجيهي

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

#سواليف

نوهت #وزارة_التربية والتعليم #طلبة #الثانوية_العامة لاتخاذ #الإرشادات_اللازمة قبيل #امتحانات #التوجيهي والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد الثلاثاء.

ودعت الوزارة طالب التوجيهي عبر صفحتها على الفيسبوك أن يلتزم بالإرشادات التالية في يوم الامتحان منها الحضور إلى قاعة الامتحان قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الامتحان.

وتابعت ” يجب أن يحضر الطالب إثبات شخصي يوميًا، ولا يدخل إلى قاعة الامتحان أية أجهزة إلكترونيَّة؛ التزامًا بتعليمات الامتحان.”

مقالات ذات صلة مسنّة من شمال غزة .. “الجوع قتل الصغار والكبار يا عالم” / فيديو 2024/06/23

وحول ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة أشارت أنها وثائقُ رسمية لا يجوز العبث بمحتوياتها.

وأكدت أنها توفر للطالب مقلمة تحوي على قلم حبر وثلاثة أقلام رصاص وممحاة ومبراة، منوهة أن لا يحضر الطالب معه أيًّا من هذه الأدوات.

وخاطبت الطلبة قائلة” تأكد من كتابة اسمك ورقم جلوسك في المكان المخصص على كل من: ورقة الأسئلة، وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة واقرأ الملحوظة الموجودة في بداية الورقة الامتحانية التي تتضمن عدد الأسئلة وعدد الصفحات قبل البدء بالإجابة.”

ولفتت أنه على ورقة الماسح الضوئي، تظليل الإجابات يكون بقلم الرَّصاص والإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد بقلم الرصاص على ورقة القارئ الضوئي، أما الأسئلة الإنشائية فالإجابة عنها على دفتر الإجابة بقلم الحبر.

ودعت الانتباه إلى الوقت المتبقي، والتأكد من تظليل كامل الإجابات على ورقة القارئ الضوئي.

وختمت أنه يمكن للطالب الخروج من غرفة الامتحان فقط بعد نهاية الزمن المقرر، وبعد تسليم كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة التربية طلبة الثانوية العامة امتحانات التوجيهي

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة

يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي للأسبوع الثالث امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم الكيمياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى ورقة ثانية، وذلك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات متصلة بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

طلاب الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون امتحاني التاريخ والفيزياء بالبابل شيت، بنظام الأوبن بوك حيث يتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم بداية الامتحان مع ورقة الأسئلة على أن يتم تسليمها مرة أخرى بعد الانتهاء من الامتحانات، موجهًا الطلاب بعدم الكتابة أو الشطب علي كتيب المفاهيم، وذلك لاستخدامه مع الطلاب خلال السنوات المقبلة.

وأضافت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة سيكون وفقاً للمواصفات الورقة الامتحانية، ويتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليًا، ولكل سؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولا يوجد سؤال له أكثر من إجابة ولا إجابات متشابهة لأي سؤال، وأن 70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ 46 سؤالًا، منقسمين سؤالين مقاليين بامتحان و44 سؤالًا اختيار من متعدد بإجمالي وتكون الدرجة الكلية لكل مادة هي 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • متحدث التعليم: شكلنا لجنة للوقوف على شكوى امتحان الفيزياء.. التقرير في صالح الطلاب
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت