الجديد برس:

هل اعتقدت أنك تعرف كل شيء عن تناول الكيوي؟ فقد حان الوقت لإعادة التفكير! فقد كشف الدكتور جوزيف سلهب، المعروف باسم “طبيب المعدة”، عن طريقة غير مألوفة لتناول هذه الفاكهة اللذيذة تُضاعف فوائدها الصحية بشكلٍ مذهل.

يُنصح عادةً بتقشير الكيوي قبل تناوله، لكن الدكتور سلهب يؤكد على أن تناول الكيوي مع قشره يُتيح للجسم الاستفادة من كمية أكبر من الألياف، التي تُعدّ ضرورية لصحة الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.

وأوضح الدكتور سلهب أن قشر الكيوي غني بمركبات نباتية مفيدة، مثل البوليفينول و الألياف القابلة للذوبان، التي تُعزّز صحة القلب وتُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تُساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم وتعزيز الشعور بالشبع.

وقال الدكتور جوزيف سلهب، المعروف باسم “طبيب المعدة”: “إذا أكلت ثمرة كيوي مع القشرة، فإنك تحصل على 50٪ أكثر من الألياف وبعض الفيتامينات الإضافية والمغذيات”.

وأوضح في فيديو على “تيك توك”، أنه ينبغي “غسل الكيوي جيدا لإزالة الشعرات الصغيرة”، ويوصي أيضا باستهلاكها عندما تكون “ناعمة” بحيث تكون “أسهل في الأكل”.

واعترافاً بأن البعض قد يجد الأمر “غريباً بعض الشيء”، أوصى سلهب بتقطيع الكيوي إلى أقراص، وأضاف: “الكيوي مفيد لصحة الأمعاء، فهو يحتوي على طن كامل من فيتامين “سي”، ويسمح للبكتيريا الجيدة بالنمو ويساعد على منع الإمساك”.

ولكن اقتراحه المثير للجدل لم يسعد الجميع، بغض النظر عن الفوائد الصحية. وقال أحد المتابعين: “لا أستطيع، القشرة تخيفني”.

وفي الوقت نفسه، لا يستطيع بعض الناس القيام بذلك لأسباب تتعلق بالحساسية.

فيما لاقى اقتراح الدكتور سلهب ترحيباً كبيراً من قبل بعض خبراء التغذية والأشخاص الذين جربوا هذه الطريقة الجديدة لتناول الكيوي، حيث أكدوا على مذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية المُذهلة

ويُقال إن قشرة الكيوي يمكن أن تكون رائعة للمظهر الخارجي، فضلاً عن الصحة الداخلية، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E الذي يستخدم في مستحضرات التجميل.

ويُزعم أنه يمكن أن يكون له تأثير مضاد للشيخوخة على بشرتك، ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على توهج صحي.

فوائد فاكهة الكيوي

وتتميز فاكهة الكيوي من الخارج بجلدها البني المغطى بالوبر، أمام من الداخل فهي مليئة باللب الأخطر الغني بالماء، يتوسطه حبيبات سوداء صغيرة تعطيها شكلا فريدا.

وقد كانت فاكهة الكيوي معروفة في السابق باسم عنب الثعلب الصيني، ذلك أن موطنها الأصلي شمالي الصين، قبل أن تجد طريقها إلى مختلف دول العالم.

ووجدت فاكهة الكيوي طريقها إلى نيوزيلندا قبل قرون من الزمن، وأصبحت الآن الفاكهة الوطنية لهذا البلد الأوروبي جنوب غربي المحيط الهادي.

وبينما يفضل البعض إضافة فاكهة الكيوي إلى السلطات وبعض الوجبات الخفيفة، يفضل آخرون شرب عصيرها، في حين يلجأ آخرون إلى طبخها أو شيها على النار في بعض المجتمعات.

ومن أبرز فوائد فاكهة الكيوي أنها تخفف أعراض الربو، كما أنها مضاد مثالي للسرطان، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتتحكم في مرض السكري.

وتحتوي فاكهة الكيوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، كما تعد مصدرا غنيا بفيتامين C وفيتامين B5 والفولات وفيتامين E.

وتختزن فاكهة الكيوي أيضاً كميات كبيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى معادن أخرى بكميات معتدلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فاکهة الکیوی

إقرأ أيضاً:

ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعد فاكهة التين واحدة من أقدم النباتات المعروفة في العالم ويعود تاريخها لأكثر من 6000 عام، وهي عبارة عن فاكهة لطالما تواجدت في النظام الغذائي لسكان محيط البحر الأبيض المتوسط. 

وتتمتع فاكهة التين، وفقاً للموقع الرسمي لـ "مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا، بمجموعة متنوعة من المكونات النشطة بيولوجياً، بما في ذلك مركبات الفلافونويد، والأحماض الفينولية، والكاروتينات، والتوكوفيرول، والتي تم استخدامها لعدة قرون في الطب التقليدي نظراً لفوائدها التي تعزز صحة الجسم، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والالتهابات، والتمثيل الغذائي، والقلب والأوعية الدموية.

ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟تقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية

تُعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية بمثابة مجموعة من الاضطرابات الأيضية في القلب والأوعية الدموية. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تغيير أهم عوامل الخطر السلوكية المسببة لأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النظام الغذائي غير الصحي والخمول البدني. وقد تظهر تأثيرات عوامل الخطر السلوكية لدى الأفراد مثل زيادة ضغط الدم، ومستوى الجلوكوز في الدم، ونسبة الدهون في الدم، وزيادة الوزن.

تحارب مرض السكري

يُعد داء السكري أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا في العالم، ويتزايد معدل الإصابة به بسرعة عاماً بعد عام. وقد تم استخدام فاكهة التين ومركباتها النشطة لعلاج مرض السكري والاضطرابات المزمنة المرتبطة به منذ العصور القديمة. ومع ذلك، لا يوجد حتى اليوم وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي لـ "مكتبة الطب الوطنية" في أمريكا، سوى خمس دراسات بحثية سريرية بشرية لتقييم آثارها المضادة لمرض السكري.

تُحافظ على الوظيفة الإدراكية وصحة الجهاز الهضمي

استُخدمت فاكهة التين تقليدياً لتحسين صحة الجهاز الهضمي. 

وفي ما يتعلق بالوظائف الإدراكية، يُعد مرض الزهايمر أحد أكثر أشكال الخرف شيوعًا لدى كبار السن وهو أحد أكثر الأمراض التي تخضع للأبحاث اليوم. وتُعتبر المواد المؤكسدة ، مثل أنواع الأكسجين التفاعلية والكيانات الالتهابية، السبب الجذري لتطور مرض الزهايمر. أما فاكهة التين فهي غنية بالألياف، وعدد من المغذيات الدقيقة بما في ذلك النحاس، والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وفيتامين K، ومجموعة من مركبات البوليفينول مع خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يجعل فوائدها تُعالج أمراض الوظائف الإدراكية.

أدوية وعلاجنصائحنشر الاثنين، 30 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة
  • ما هي أبرز فوائد فاكهة التين الطازجة والمجففة؟
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • مسلسل تيتا زوزو الحلقة 6.. نصيحة إسعاد يونس تغير حياة ندى موسى
  • محمد بن راشد للإسكان ومايكروسوفت تعززان عمليات التحول الرقمي
  • السيسي يوجه نصيحة لخريجي أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي يوجه نصيحة مهمة لطلاب أكاديمية الشرطة
  • تعرف على فاكهة الليتشي وفوائدها على الصحة
  • دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة
  • محافظ أسيوط يتابع سير العمل بمديرية الزراعة بتفقد سيارات ومعدات الحملة الميكانيكية لتعظيم الاستفادة منها