أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، اعتقال 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية بينهم أطفال وأسرى سابقون من قبل قوات العدو، لترتفع حصيلة عدد الاعتقالات بالضفة الغربية بعد 7 أكتوبر 2023، إلى أكثر من 9345 شخص.

يذكر أن، القوات الإسرائيلية أعتقلت، عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في «حركة حماس»، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، بعد دهم منزله في منطقة حي الجامعة بالخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلامية فلسطينية أن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة خلال دهم واقتحام منزل الدويك البالغ من العمر 75 عاما.

???? شاهد .. لحظة اعتقال الاحتلال للدكتور عزيز دويك والتنكيل به بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل. pic.twitter.com/rVk4oklR4t

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 19, 2024

وبثت وسائل إعلام فلسطينية مقطع فيديو يظهر لحظة اعتقال الاحتلال للدويك، وكانت القوات الإسرائيلية أفرجت عن الدويك قبل أقل من أسبوع بعد اعتقال إداري دام 8 شهر.

اقرأ أيضاًبعد محاولة اغتياله.. قوات الاحتلال تعلن اعتقال رائد سعد بمستشفى الشفاء

استشهاد طفل واعتقال 25 فلسطينيًا.. وحصيلة الاعتقالات ترتفع إلى 9325

شاهد لحظة اعتقال الشرطة الإسرائيلية رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني |فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل هيئة شؤون الأسرى اعتقالات بالضفة الغربية اعتقال بالضفة الغربية غزة الأن اقتحام الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023

رام الله - صفا

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، يوم الخميس، ارتفاع حصيلة اعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023 لنحو 9430 مواطنا، تشمل من اعتقلوا من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، أو اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفادت الهيئتان، في بيان وصل وكالة "صفا"، بارتفاع الحصيلة بعد اعتقال قوات الاحتلال 28 مواطنا على الأقل من الضفة منذ أمس وحتى اليوم، بينهم طالبة من الخليل وأسرى سابقون.

وقالت إن عمليات الاعتقال تركزت في جنين وطالت 16 مواطنًا، أبقى الاحتلال على 9 منهم، من بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال حويل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، بيت لحم، رام الله، نابلس، والقدس.

وذكرت الهيئتان أن عمليات الاعتقال رافقها تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بين حماس وإسرائيل.. وعائلات الأسرى تهدد بإشعال حرب
  • الاتحاد الأوروبي يدين قرار حكومة الاحتلال” شرعنة ” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • ألمانيا تدين خطة إسرائيل لإضفاء الشرعية على 5 بؤر استيطانية بالضفة
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • اقتحامات وهدم منازل بالضفة وحماس تدعو العالم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية