تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام، عن تفاصيل برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية  في كلية الحقوق.  

واوضحت الجامعة في بيان لها ان برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية يهدف لتدريس مقررات أصول البحث العلمى والتدريب على الصياغة القانونية وكتابة العقود واكتساب مهارات اللغة القانونية الانجليزية، ومبادئ الترجمة القانونية.

ويتميز برنامج الدراسة باللغة الإنجليزية بقدرته على تأهيل الطلاب للعمل فى مكاتب المحاماة الدولية والمحلية والشئون القانونية بالشركات والبنوك، والتميز عند التقديم للخارجية والنيابة العامة والإدارية ومجلس الدولة.

ويشمل البرنامج دراسة الأنظمة القانونية للولايات المتحدة وإنجلترا مع المقارنة بالنظام القانونى المصرى، بالإضافة إلى وجود خبرات كبيرة من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على شهادات علمية من جامعات إنجليزية وأمريكية.

ويقبل برنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية الطلاب المصريون الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التي تدرس مناهجها بلغة أجنبية بشرط ألا يقل مجموعه في اللغة الإنجليزية عن 80% من الدرجة النهائية، بحيث يكون قبول الطلاب وفقاً لمجموع الثانوية العامة  كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى، كما لا يجوز قبول تحويل طلاب باقين للإعادة أو مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى.

ويقوم نظام الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة وتكون مدة الدراسة في البرنامج أربع سنوات جامعية، بحيث تكون السنة الدراسية فصلان دراسيان، ويجوز تنظیم فصل دراسي صيفي وفق الإمكانات البشرية والمادية المتاحة وبما لا يجاوز مقررين دراسيين.

ويشترط لإنهاء متطلبات التخرج يجب على الطالب إنهاء عدد 136 ساعة معتمدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة الحاصلين على الثانوية العامة الشئون القانونية تنسيق الجامعات حقوق حلوان برنامج الدراسات القانونیة باللغة الإنجلیزیة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية

يهدف برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" في جامعة حلوان الأهلية إلى إعداد خريج متخصص ذي قدرات تواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل. 

ويتميز خريج برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بالقدرة على إدارة المشروعات، وتقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي تدعم التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة. 

ويهتم برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" بدراسات الاستدامة كمحرك رئيسي للتصميمات والدراسات التمهيدية بما تشمل من مقومات طبيعية وجغرافية ومناخية وإنسانية وثقافية، بما يتماشى مع التوجه العالمي نحو الحفاظ على البيئة. 

فرص عمل برنامج "التصميم العمراني المستدام" 

ويؤهل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع"  الطالب  لمجموعة من فرص العمل وتشمل:
-مهندس معماري.
-مصمم عمراني.
-مهندس تنسيق مواقع.
-مصمم داخلي.
-مهندس تصميم مستدام.
-باحث في مجال العمارة.

ويقضي الطالب في برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" مدة 4.5 سنوات جامعية مقسمة على تسعة فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع 148 ساعة دراسية. ويمنح البرنامج درجة البكالوريوس في (هندسة التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع).

ويقبل برنامج "التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع" الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات| تعرف على برنامج "هندسة النظم الذكية" بجامعة حلوان الأهلية
  • تعرف على تفاصيل برنامج "هندسة النظم الذكية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات 2024| موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية بعلوم حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • تعرف على برنامج "التصميم العمراني المستدام" بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية