وجه النائب محمد الرقيب سؤالين إلى وزير التعليم، بشأن خطة توزيع الخريجين في البعثات الداخلية والخارجية، وخطة تسكين من حصلوا على ترقيات في الوظائف الإشرافية والفنية والتوجيه من المعلمين والمعلمات، ونص السؤالان على ما يلي:

السؤال الأول

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما خطة وزارة التعليم العالي لتوزيع الخريجين في البعثات الداخلية والخارجية، ولجامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم؟ يرجى تزويدي بالعدد والتخصصات.

2- هل خفضت أعداد المقاعد الدراسية لبعض التخصصات لهذا العام؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بالأسباب والخطة الموضوعة في هذا الشأن.

3- هل هناك خطة أو برنامج عمل مشترك بين روافد التعليم مع ديوان الخدمة المدنية؟ يرجى تزويدي بالتخصصات التي طلبها ديوان الخدمة المدنية من وزارة التعليم العالي، والتخصصات التي طلب وقف الابتعاث لها.

4- ما خطة التعليم العالي في زيادة مقاعد التخصصات الطبية؟

5- ما أسس قبول الطلبة الكويتيين أو غير الكويتيين في كلية التمريض سواء للدبلوم أو البكالوريوس؟

6- لماذا لا يزداد عدد المقبولين من فئة غير محددي الجنسية (البدون) في تخصصات التمريض؟ يرجى تزويدي بعدد المقبولين خلال السنوات الـ 10 الماضية من الجنسيات العربية في كلية التمريض، كما يرجى تزويدي بعدد المقبولين من المواطنين ومن أبناء الكويتيات ومن فئة غير محددي الجنسية.

7- ما أهم التخصصات التي أوقفت أو خفضت من مقاعدها في الابتعاث أو في جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب؟ يرجى تزويدي باسم التخصص، وعدد الخريجين منه خلال السنــوات الخمــــس الماضية، وأسباب تقليل عدد المقبولين في هذه التخصصات.

السؤال الثاني

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما خطـــــة وزارة التربية في تسكين من حصلوا على ترقيات في الوظائف الإشرافية والفنية والتوجيه من المعلمين والمعلمات؟

2- متى تفتتح مدارس مدينة المطلاع السكنية؟ يرجى تزويدي بخطة الوزارة في عدد المدارس وتاريخ افتتاح كل مدرسة في القطاعات كافة في المنطقة؟

3- عدد التظلمات المقدمة للوزارة في اختبارات الوظائف الإشرافية والفنية والتوجيه لكل المواد.

4- ما شروط التعيين في الوظائف الفنية ووظائف التوجيه والوظائـــــف الإشرافية في وزارة التربية؟ وهل منحت استثناءات لبعض المتقدمين؟ يرجى تزويدي بالشروط والاستثناءات -إن وجدت-.

5- ردود وزارة التربية على مخالفات وملاحظات ديوان المحاسبة المسجلة على الوزارة عن السنة الحالية، وما إجراءات الوزارة لتسوية المخالفات أو الملاحظات؟

6- عدد المعلمين في كل مراحل التعليم في الكويت من الذكور والإناث والمواطنين وغيرهم، كما يرجى تزويدي بخطة الوزارة في تكويت المسميات الوظيفية كافة في وزارة التربية من الإداريين والمعلمين.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب عددا من الرسائل الهامة خلال كلمته التى ألقاها بالجلسة العامة فى بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعى الثانى، وجاءت كالتالى:
1- مجلس النواب يتعهد باستكمال ما بدأه من صياغة تشريعات تساهم في دعم المواطن والحفاظ على حقوقه، وكذلك استكمال دوره الرقابي بمزيد من التعايش مع اهتمامات المواطن ومتطلباته بموضوعية تامة.
2- التعاون المثمر والبناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هو الضمانة الحقيقية لدفع عجلة التنمية.
3- قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت التجويع والحصار والتهجير القسري سلاحاً ضد الفلسطينيين، ومصر لم تدخر جهداً من أجل تقديم مختلف أوجه الدعم لأشقائنا الفلسطينيين.
4- مجلس النواب يشيد بالموقف التاريخي لرئيس الجمهورية في الوقوف بقوة ضد تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني على حساب دول الجوار.
5- ما يحدث في لبنان انتهاك صارخ لدولة ذات سيادة، وعدوان لا رحمة فيه على المدنيين وينذر باندلاع مواجهة إقليمية شاملة ستكون تداعياتها وخيمة على كافة دول المنطقة.
6- مجلس النواب يثمن قرار القيادة السياسية بتوفير مساعدات طبية عاجلة للشعب اللبناني الشقيق في ظل تقاعس دولي واضح تجاه إنهاء معاناة الأبرياء في لبنان.
7- مجلس النواب يطالب المجتمع الدولي بضرورة الوقف الفوري للممارسات الإسرائيلية والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان ولقواعد القانون الدولي.
8- ما زالت ليبيا الشقيقة تعاني من تداعيات الأزمات المتتالية وما زالت مصر مستمرة في جهودها لتعزيز الاستقرار في ليبيا ودعم المؤسسات الوطنية.
9- السودان يواجه تحدياً وجودياً غير مسبوق ونزاعاً داخلياً اتسع نطاقه، ومصر تسعى لمد يد العون لأشقائها بوادي النيل وهو التزام الأخ تجاه أخيه، ومصر تدعم كل الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في السودان.
10- مجلس النواب يثمن موقف القيادة المصرية التاريخي في الدفاع عن سيادة الصومال ووحدة وسلامة أراضيه.
11- أثيوبيا أفشلت كافة المساعي المبذولة لحل الأزمة وآخرها تصريحات رئيس الوزراء الأثيوبي حول المرحلة الخامسة من ملء سد النهضة.
12- مجلس النواب يؤكد رفضه للسياسات الأحادية الأثيوبية المخالفة لقواعد القانون الدولي، مؤكداً أن مصر لن تتهاون مع أي مساس بأمنها المائي أو أي تهديد لمقدرات الشعب المصري الذي يمثل نهر النيل شريان الحياة الأوحد له.
13- مجلس النواب يقدم الشكر والتقدير للرئيس السيسي لقيادته مسيرة الوطن بحكمة وبصيرة واضعاً مصلحة الوطن وأمن مصر واستقرارها فوق كل اعتبار.
14- مجلس النواب يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة وإحلال السلام ومواصلة مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • الديون الداخلية والخارجية ترهق الموازنة العراقية وخبراء يشخصون الأسباب
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • الدبيبة ما بين الضغوط الداخلية والخارجية
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب