أقيمت فعاليات رياضية شاطئية على شاطئ المريصي بولاية بركاء، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء والتي نظّمها وأشرف على إدارتها نادي الشباب.

ومن ضمن الفعاليات المتنوعة أقيمت بطولة كرة القدم الشاطئية بمشاركة 8 فرق لعبت بنظام خروج المغلوب، ففي المباراة الأولى تغلب فريق الثرامد على فريق البحارة بأربعة أهداف نظيفة، وفاز فريق العين على فريق غزة ٦/ ٣، وفاز فريق الأمواج على الاتحاد بهدفين لهدف، وفي المباراة الأخيرة تمكن فريق المعتلي من التأهل على حساب فريق الصمود بعد أن فاز عليه ٤/ ١.

كما قسمت الفرق المشاركة في منافسات كرة الطائرة الشاطئية إلى أربع مجموعات تنافست بنظام تجميع النقاط وتأهل من كل مجموعة الفريق الفائز بالمركز الأول لدور الثمانية حيث تأهلت فرق (العقدة «أ» والانتصار والقادسية والشمامير)، وتلعب الفرق الفائزة بالمركزين الثاني والثالث لتحديد الفريق الصاعد لدور الثمانية، حيث حلت في المركز الثاني فرق (الجنوب والغواص والشباب والشمامير «أ» ) وفي المركز الثالث حلت فرق (البحيرية «أ» والأبطال والعقدة والعبري).

وتم أيضًا تنظيم عدد من الألعاب الشعبية منها لعبة الصياد وعدد لاعبيها ثمانية لاعبين أساسيين ولاعبان احتياطيان وزمن المباراة شوطان لكل شوط ثماني دقائق تفصلهما فترة راحة لمدة خمس دقائق، ولعبة اليوس(الحاليين) وعدد لاعبيها ستة أساسيين ولاعبان احتياطيام، وزمن المباراة مكون من شوطين يحتوي كل شوط على أربع محاولات للفريق المهاجم وخمس دقائق للراحة يعطى كل فريق مهاجم ٢٠ ثانية للمس لاعب الفريق المدافع ويكون تقديريًا للحكم الرئيسي، ولعبة الأترج وعدد لاعبيها أربعة أساسيين ولاعبان احتياطيان يتم تبديل اللاعبين في فترة الراحة فقط، وزمن المباراة محاولتا سباق للاعبي الفريقين لقطع مسافة الملعب ذهابًا وعودة وتمنح خمس دقائق وقت الراحة تحتسب ثلاث نقاط للفريق الفائز في كل لعبة.

وقدمت العديد من العروض الممتعة في شاطئ مارينا بركاء للطيران الشراعي والإبحار الشراعي، حيث قدّم عُمان للإبحار للزوار فرصة التعرف عن قرب على رياضة الإبحار والاستمتاع بتجربتها على متن قوارب من نوع «بهيه»، التي تستوعب أكثر من أربعة أشخاص وكان بإمكان العائلات خوض التجربة معًا وقضاء أوقات مليئة بالمرح رفقة أطفالها. وقدمت تجارب الإبحار الشراعي بإشراف مدربين عمانيين ذوي كفاءة وخبرة عالية مع اتباع أقصى درجات السلامة. بالإضافة إلى ذلك، حظي الزوار بفرصة تجربة رياضة التزلج بالألواح الشراعية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)

لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)

مقالات مشابهة

  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • الشركة المنظمة لحفل كايروكي تعلم عن نفاد التذاكر فئة regular
  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • أحمد أمين يوجه الشكر لدنيا سمير غانم لمشاركتها في مهرجان نبته ضمن فعاليات العلمين الجديدة
  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)